enar
الرئيسية / أهم الأنباء / قصف حوثي مكثف على مطاري أبها ونجران وقاعدة الملك خالد الجوية
الحوثيون يقولون إن القصف عطل حركة الملاحة في مطار أبها
الحوثيون يقولون إن القصف عطل حركة الملاحة في مطار أبها

قصف حوثي مكثف على مطاري أبها ونجران وقاعدة الملك خالد الجوية

أعلن الحوثيون يوم الإثنين عن تنفيذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات قاصف 2k المسيرة.

ذكر الناطق باسم قوات الحوثيين أن “العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في مطار نجران”.

وقال إن الإصابة كانت مباشرة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

وأضاف أن “العملية الثانية استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير وكانت الإصابة دقيقة”.

وأشار إلى أن “العملية الثالثة استهدفت مرابض الطائرات وأهدافًا أخرى في مطار أبها الدولي بعسير، وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت ف تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

وذكر المتحدث أن “الاستهداف يأتي تجسيداً لوعد قائد الثورة بالضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم والتي كان آخرها 21 غارة خلال 48 ساعة الماضية”.

وأوضح أن “سلاح الجو المسير نفذ خلال الثلاثة الأشهر الماضية 60 عملية بمعدل عمليتين كل 72 ساعة استهدفت مقرات وقواعد ومنشآت سعودية منها 16عملية على مطار أبها و14 عملية على مطار جيزان و11عملية على مطار نجران و9عمليات على قاعدة خميس مشيط”.

ولفت إلى أن “عمليات سلاح الجو خلال شهر يوليو الماضي بلغت 23عملية منها 18عملية بطائرات قاصف كي تو استهدفت مطارات وقواعد عسكرية سعودية وحققت أهدافها”.

وقال الحوثيون إن “سلاح الجو المسير نجح في تحقيق أهداف الضربات العسكرية على مطارات وقواعد السعودية وكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح إضافة إلى الخسائر على الجانب الاقتصادي”.

وأشار المتحدث إلى أن “استهداف قاعدة خميس مشيط جعلها تصاب بالشلل بنسبة تتجاوز الـ 60% مما أضطر السعودية إلى إخلاء القاعدة من الأسلحة”.

ورأى أن “العمليات كشفت حجم الإرباك والتخبط السياسي والإعلامي والعسكري والأمني للنظام السعودي وأن قيادة القوات المسلحة تدرس خيارات توسيع عمليات سلاح الجو المسير خلال المرحلة القادمة”.

وكثف الحوثيون هجماتهم مؤخرًا على أهداف حيوية سعودية كمطارات جيزان ونجران وأبها، بالإضافة إلى محطات توليد الكهرباء، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأدت هجمات الحوثيين إلى تعطل مطارات جيزان ونجران وأبها بشكل جزئي، ووقوع ضحايا وإصابات بين المدنيين.

وقالت قناة الحوثيين إن الهجمات تستهدف قواعد ومخازن عسكرية داخل المطارات، بالإضافة لأبراج المراقبة.

ويرى الحوثيون أن “الهجمات فتحت عيون العالم على مأساة ملايين اليمنيين ومئات آلاف المرضى في الداخل والخارج نتيجة إغلاق مطار صنعاء بشكل تام من قبل تحالف العدوان للعام الثالث على التوالي”.

 

جماعة الحوثي تقصف الدمام لأول مرة

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

ميليشيا الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا

السعودية تمنع 6 وزراء يمنيين من العودة إلى عدن.. تعرّف على السبب!

أفادت أنباء بأن السلطات السعودية منعت ستة وزراء من حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *