قطر الأولى خليجياً في تصنيف “الفيفا” وانفانتينو يشيد بتحضيرات كأس العالم

تصدر منتخب قطر صدارة منتخبات دول الخليج في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للرجال “الفيفا”،فيما حلت السعودية ثانية في ترتيب دول الخليج.

ووفق تصنيف الاتحاد الدولي فإن قطر حلت في المرتبة 57 عالمياً، والسعودية 67، والإمارات 74، وعمان 82، البحرين 99، والكويت 147 على المستوى العالمي.

وعلى المستوى العربي، جاءت تونس أولى في المرتبة 26 عالمياً، والجزائر 36، والمغرب 39، مصر، 52، ومن ثم قطر في مرتبتها المذكورة سابقاً.

وتتربع على صدارة الترتيب العالمي، بلجيكا، وفرنسا، والبرازيل، وإنجلترا، والبرتغال، وإسبانيا، والأوروغواي، والأرجنتين، وكرواتيا، وكولومبيا عاشرة.

وعلى الصعيد القاري ما تزال اليابان متصدرة المرتبة الأولى، وتليها إيران، ثم كوريا الجنوبية، وأستراليا، وقطر في المركز الخامس.

من جانب، آخر، جدد رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو لكرة القدم تأكيده دعم الاتحاد لتنظيم البطولة العالمية في قطر عام 2022.

وقال إنفانتينو إن قطر لديها الوقت الكافي لإقامة بطولة كأس العالم، متوقعاً ألا يؤثر فيروس كورونا على الحضور الجماهيري لمباريات البطولة.

وكان رئيس “الفيفا” زار قطر مؤخراً للإطلاع على استعدادات البلاد لاستضافة البطولة، والتطورات الجارية مع تسارع وتيرة استكمال المرافق والملاعب الرياضية.

وتفقد خلال الزيارة ملعب “البيت” الذي يتسع لستين ألف متفرج، وسيشهد المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم في 11 نوفمبر/تشرين ثاني 2022.

وكان الاتحاد الدولي أعلن مؤخراً جدول مباريات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

وستنطلق يوم 21 من شهر نوفمبر/ تشرين ثاني، والمباراة النهائية في 18 ديسمبر/كانون أول 2022، ويصادف اليوم الوطني في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى