enar
الرئيسية / رئيسي / قطر تدرس استضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2030
قطر استضافت مسابقات دولية وسط إشادات عالمية
قطر استضافت مسابقات دولية وسط إشادات عالمية

قطر تدرس استضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2030

قال مسؤول بالجمعية الأولمبية القطرية إن قطر تدرس تقديم عرض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030 لكنها لم تقدم طلبها رسميًا.

واستخدمت الدولة الخليجية الغنية بالغاز الطبيعي، والتي يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 2.6 مليون نسمة، ثروتها المالية لتنظيم أكبر الأحداث الرياضية في العالم، بما في ذلك بطولة العالم لألعاب القوى الجارية حالياً في الدوحة وكأس العالم 2022 لكرة القدم.

استضافت الدوحة دورة الألعاب الآسيوية لعام 2006، والتي اعتُبرت نجاحًا على نطاق واسع، واستخدمتها كنقطة انطلاق للحصول على مسابقات رياضية أكبر، بما في ذلك محاولة لاستضافة أولمبياد صيف 2016.

وقال رئيس الإعلام والاتصالات في اللجنة الأولمبية القطرية حمد العبيدلي: “إن قطر تفكير فيها على محمل الجد. موظفونا مستعدون ويفكرون فيها ولكن لم يحدث شيء رسميًا بعد”.

وقال العبيدلي إنه من المحتمل اتخاذ قرار أكثر جدية في المؤتمر المقبل للجنة الأولمبية الدولية.

ومن المقرر عقد الجلسة التالية للجنة الأولمبية الدولية في الفترة من 10 إلى 11 يناير من العام المقبل.

وعلى الرغم من بعض الانتقادات، فإن اللجنة الأولمبية القطرية مستمرة في زيادة بصمة قطر الرياضية.

وقال العبيدلي: “هذا يندرج تحت إيماننا بأهمية الرياضة وجمع العالم من أجلها، وهو جزء من رؤيتنا لاستراتيجية تطوير قطر 2030”.

ونالت دولت في 2 ديسمبر 2010 حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخبًا، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو 2018، رسميًا، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

وكشفت الدوحة مؤخرًا عن شعار بطولة كأس العالم التي ستستضيفها قطر عام 2022، وسط إشادة مختصين ورياضيين ببساطة التصميم ودلالته.

وأُطلق الشعار الساعة 20:22 مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة من العاصمة الدوحة، متزامنًا مع حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الأرض في معالم بارزة بـ24 دولة حول العالم.

وسلطت الصحافة العالمية ونجوم كرة قدم الضوء على الشعار، متوقعين نجاحًا مُبهرًا لمونديال الدوحة بعد ثلاث سنوات.

وكشفت قطر في منتصف 2019 عن إنجازها أكثر من 75%، من استعدادات المونديال، إذ اكتمل العمل بشكل كبير في عدد من ملاعب البطولة.

 

فيديو: قطر تزيل الستار عن شعار كأس العالم 2022 وسط إشادة عالمية

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

بعد حديث مدبولي عن عدم الحاجة لـ3 ملايين موظف.. الحكومة المصرية تنفي عزمها تسريح عدد كبير من الموظفين

نفت الحكومة المصرية تقاريرًا تتعلق بخطط تسريح عدد كبير من الموظفين العموميين في الدولة، كجزء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *