قطر ترسم الحزن على وجه الإمارات

تأهل المنتخب القطري لكرة القدم بجدارة واستحقاق إلى المربع الذهبي لمونديال العرب بعد فوزه الساحق بخـماسية نظيفة على نظيره الإماراتي في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد البيت بالخور في الدور ربع النهائي.

وسجل الأهداف العنابية كل من أكرم عفيف والمعز علي (هدفين) وبوعلام خوخي وعبد العزيز حاتم في الدقائق 6 و27 و36 و 44 و45.
ويلتقي العنابي مع الفائز من لقاء المغرب والجزائر في الدور نصف النهائي.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة وإن كانت الأفضلية للعنابي الذي دخل المباراة برغبة كبيرة في حسم الموقعة من أجل التأهل لنصف النهائي وهو ما حدث بالفعل وكانت الدقيقة السادسة موعدا للانطلاقة وبداية غزارة الأهداف، حيث حسمها العنابي منذ الشوط الأول بعد أن أنهى الفترة الأولى بخماسية جميلة.. وحسمها أيضا مبكرا بالهدف الأول بعد مرور 6 دقائق من عمر المباراة ولم يتوقف بل واصل اللعب وواصل الضغط واستطاع إضافة 4 أهداف أخرى جعلت التأهل محسوما ومبكرا.

خطف العنابي الهدف الأول في وقت مبكر بعد أن ضغط المعز على الدفاع وخطف الكرة ومررها سريعة إلى أكرم راوغ الحارس وسدد في الشباك.

وبعد مرور ١٠ دقائق ظهرت أول محاولة إماراتية من كرة عرضية من تاغليابيو مرت أمام أقدام كايو.

وفي الدقيقة ٢٣ تضيع فرصة سهلة من المعز بعد تمريرة رائعة من أكرم أنقذها الحارس.

وينجح العنابي في إضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة ٢٨ تصدى لها المعز وسددها داخل الشباك وبعدها بأربع دقائق وبعد تدخل الفار يحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للعنابي سجلها خوخي في الدقيقة 36.

دانت السيطرة تماما لمنتخبنا بعد الهدف الثالث واختفى الأبيض الإماراتي ولم يتراجع العنابي وواصل الهجوم والضغط وخطف الهدف الرابع بصاروخ عبد العزيز حاتم وتبعه المعز علي بالهدف الثاني والخامس لمنتخبنا في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول. ووجد المنتخب الإماراتي صعوبة بالغة في العودة إلى المباراة رغم التغييرات التي أجراها مدربه حيث دفع ببعض اللاعبين أبرزهم علي مبخوت هداف المنتخب.. وهدأ العنابي أيضا بعد التغييرات التي أجراها فيليكس سانشيز.

وشهد الشوط الثاني رغم الهدوء الذي سيطر عليه فرصتين محققتين للعنابي من ضربتي رأس لبوعلام خوخي الأولى اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 72 والثانية أنقذها الدفاع قبل أن تجتاز الكرة خط المرمى في الدقيقة 79.

ورغم التغييرات التي أجراها الإسباني فليكيس سانشيز مدرب العنابي إلا أن الأفضلية ظلت واضحة للأدعم الذي بحث عن زيادة الغلة وسط غياب واضح للمنتخب الإماراتي خصوصا في النصف الثاني من الشوط الثاني في إشارة الاستسلام، فضرب بوعلام أخشاب المرمى وسدد عبد الكريم حسن بجسم المدافع وصد خصيف انفراد البديل أحمد علاء.. ليكتفي الأدعم بالخماسية التي نقلته إلى المربع الذهبي من كأس العرب عن جدارة واستحقاق.

مع بداية دخول نجوم منتخبنا أرضية ملعب استاد البيت قامت جماهير العنابي بتحية منتخبنا بشكل رائع تقديراً لما قدمه العنابي من مستوى خلال منافسات المجموعة الأولى وكان استقبالا حافلا للأبطال على ما قدموه.

أكرم يهز الشباك والملعب

اهتزت أركان استاد البيت مع الهدف الأول الذي أحرزه أكرم عفيف بعد مرور ٥ دقائق على بداية المباراة وكان الانطلاقة الكبرى للعنابي خلال اللقاء والذي منح الفريق الثقة والدفعة المعنوية الكبيرة لإحراز هذا النصر الكبير على الأبيض.

قذيفة بوعلام

في الدقيقة ٣٠ حصل العنابي على خطأ على بعد ٣٥ ياردة سددها بوعلام قذيفة أرض أرض لكن الحارس علي خصيف حولها بصعوبة إلى ركنية ليحصل العنابي بعدها على ركلة جزاء في الدقيقة ٣٥ عندما تعرض المعز علي إلى عرقلة واضحة من حارس الإمارات خصيف وصادق الفار على قرار الحكم ليضعها بوعلام خوخي في سقف المرمى معلنا عن الهدف الثالث للعنابي.

بطاقات صفراء

حصل لاعب الإمارات بندر الأحبابي على أول بطاقة صفراء في الدقيقة ٣٤ بعد عرقلة همام الأمين، في الدقيقة ٤٠ حصل الإماراتي علي صالح على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة بعد اللعب العنيف تجاه لاعبنا عبدالكريم حسن.
وفي الدقيقة ٤٥ حصل لاعب العنابي أكرم عفيف على البطاقة الصفراء الأولى للعنابي بداعي الخشونة على اللاعب الخصم.

زيزو يضع بصمته

تمكن نجم العنابي عبدالعزيز حاتم من إحراز هدف العنابي الرابع في الدقيقة ٤٣ من تسديدة رائعة لتفجر الفرح في مدرجات ملعب استاد البيت في مدينة الخور.

الأبيض والتسديدات

ركز المنتخب الإماراتي خلال تدريبات الإحماء على التسديدات من بعيد وكأنه يرسل رسائل للعنابي بأنه سوف يعول على التسديد من بعيد خلال المباراة أمام العنابي ولكن لم يفلح هذا المخطط واستطاع العنابي أن يقهر الأبيض.

إصابة خوخي

لم يستطع بو علام خوخي نجم دفاع العنابي اكمال المباراة وخرج في الدقائق الأخيرة بعد شعوره بألم في العضلة الخلفية وينتظر ان يتم فحصه اليوم للتأكد من سلامته.

اقرأ أيضاً: قطر تتصدر المجموعة الأولي بكأس العرب و العراق يتعادل مع المنتخب العماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى