الاقتصادرئيسي

قطر تواصل دعم غزة.. الأمير تميم يوجّه بتقديم 150 مليون دولار لمواجهة كورونا في القطاع المحاصر

أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني توجيهاته بتقديم دعم مالي بقيمة 150 مليون دولار للشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وبذلك فإن قطر تواصل دعم غزة للحد من الأزمة الإنسانية.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية بأن “حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وجّه بتقديم دعم مالي للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار على مدى 6 أشهر”.

وقالت الوكالة إن دعم غزة يأتي “استكمالًا لجهود دولة قطر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، ودعما لبرامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة”.

وستشمل المساعدة دعمًا لأهالي القطاع المحاصر في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، ومساهمة من دولة قطر في الجهود العالمية المبذولة في الحد من آثاره.

وكان أمير قطر أعلن قبل نحو أسبوعين عن تقديم مساعدة عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار لدعم الفلسطينيين في مواجهة فيروس كورونا.

وقبل أسبوع، قال بيان صادر عن اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة إن الصندوق القطري للتنمية غطى تكاليف العلاج لـ 3020 من مرضى العيون في غزة المحاصر.

وقال البيان إن المدفوعات كانت جزءًا من منحة بقيمة 2 مليون دولار دفعت إلى مستشفى سانت جون غزة للعيون للحفاظ على استدامة خدماتها.

وأوضح البيان أن المنحة بدأت في مايو 2019 وستستمر حتى مايو 2021، وهي تغطي تكاليف جراحات العيون والفحوصات الأخرى وعلاجات العيون.

وتشرف على المنحة اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة كجزء من دعم الدولة الخليجية لسكان غزة وسط حاجتهم الملحة للمساعدة.

وقال السفير محمد العمادي، رئيس لجنة إعادة الإعمار، إن هذه هي المنحة الثانية المقدمة لمستشفيات سانت جون.

وقال إن المنحة الأولى، التي بلغت مليوني دولار، تم دفعها لبناء وتجهيز مقر المستشفى في غزة، والذي سمي على اسم الأمير القطري السابق حمد بن خليفة آل ثاني، والد الأمير الحالي تميم بن حمد آل ثاني.

 

فلسطين تشيد بمساعدة قطر في مواجهة فيروس كورونا

اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى