الاقتصادالخليج العربيرئيسي

قطر: لا اختراق في محادثات إنهاء الأزمة الخليجية

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني اليوم السبت إن محادثات إنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات لم تنتج أي اختراق حتى اليوم.

وقال وزير الخارجية القطري للجزيرة إن بلاده تأمل في إيجاد حل للنزاع الذي قطعت فيه المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات السياسية والتجارية والنقل مع قطر في منتصف عام 2017 بسبب مزاعم بدعم الدوحة الإرهاب وتوطد العلاقات مع إيران.

وقال “لكن الجهود المبذولة للتوصل إلى حل لم تكن ناجحة”.

وقال إن قطر- التي تنفي هذه الاتهامات وتقول إن الحظر يهدف إلى تقويض سيادتها- تظل مفتوحة أمام الحلول الإيجابية القائمة على احترام سيادة الدول.

وأبلغت ستة مصادر رويترز هذا الشهر أن المحادثات بين السعودية وقطر انهارت بعد فترة وجيزة من بدايتها، تاركة الحصار المفروض على الدوحة والذي يعوق الجهود الخليجية المشتركة لمواجهة إيران.

وكانت المناقشات ، التي بدأت في أكتوبر ، أول تلميح لذوبان الجليد المحتمل في الصف.

مسؤول قطري: مباحثات إنهاء الحصار على قطر انهارت في يناير

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني اليوم السبت إن محادثات إنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات لم تنتج أي اختراق حتى اليوم. وقال وزير الخارجية القطري للجزيرة إن بلاده تأمل في إيجاد حل للنزاع الذي قطعت فيه المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات السياسية والتجارية والنقل مع قطر في منتصف عام 2017 بسبب مزاعم بدعم الدوحة الإرهاب وتوطد العلاقات مع إيران. وقال “لكن الجهود المبذولة للتوصل إلى حل لم تكن ناجحة”. وقال إن قطر- التي تنفي هذه الاتهامات وتقول إن الحظر يهدف إلى تقويض سيادتها- تظل مفتوحة أمام الحلول الإيجابية القائمة على احترام سيادة الدول. وأبلغت ستة مصادر رويترز هذا الشهر أن المحادثات بين السعودية وقطر انهارت بعد فترة وجيزة من بدايتها، تاركة الحصار المفروض على الدوحة والذي يعوق الجهود الخليجية المشتركة لمواجهة إيران. وكانت المناقشات ، التي بدأت في أكتوبر ، أول تلميح لذوبان الجليد المحتمل في الصف.
الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق