enar
الرئيسية / أهم الأنباء / قوات الوفاق تهاجم قاعدة الوطية الجوية غربي ليبيا وتأسر مقاتلين لحفتر
مقاتلون تابعون لحفتر أسرتهم قوات الحكومة في قاعدة الوطية
مقاتلون تابعون لحفتر أسرتهم قوات الحكومة في قاعدة الوطية

قوات الوفاق تهاجم قاعدة الوطية الجوية غربي ليبيا وتأسر مقاتلين لحفتر

هز قصف عنيف العاصمة الليبية طرابلس طوال الليل واندلعت معركة جديدة في قاعدة الوطية الجوية خارج العاصمة، على الرغم من نداءات الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار حول العالم بسبب وباء كورونا.

وقال سكان العاصمة الليبية ، مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً ، إن القصف كان الأسوأ منذ أسابيع ، حيث هز الأبواب والنوافذ في وسط المدينة على بعد عدة أميال من خط الجبهة في الضواحي الجنوبية.

وتحاول قوات حفتر السيطرة على طرابلس منذ عام تقريبًا ، بدعم من الإمارات العربية المتحدة ومصر وروسيا، فيما تصد حكومة الوفاق الهجوم بدعم من تركيا.

وقال الجانبان يوم الأربعاء إن القوات الحكومية شنت هجوما على قوات حفتر في قاعدة الوطية الجوية على بعد 125 كيلومترا غربي طرابلس، ووقع قتال عنيف.

وقالت القوات الحكومية إنها سيطرت على القاعدة الجوية لبعض الوقت، ثم انسحبت، وإن عمليتها كانت ردا على قصف طرابلس، وأسفرت عن أسر مقاتلين من قوات حفتر، فيما قال مصدر عسكري تابع لحفتر إن سلاحه الجوي استهدف القوات الموالية لحكومة الوفاق التي تحاول السيطرة على القاعدة.

وقال المصدر “الاشتباكات العنيفة تهز قاعدة الوطية حاليا.”

وقد يؤدي تصعيد القتال إلى كارثة على النظام الصحي الليبي المجزأ بالفعل في التعامل مع الفيروس التاجي، بعد أن أكدت السلطات أول حالة إصابة بالمرض في وقت متأخر يوم الثلاثاء.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إلى وقف كامل لإطلاق النار في النزاعات حول العالم في الوقت الذي تكافح فيه الحكومات والسلطات المحلية مع انتشار جائحة كورونا في معظم البلدان.

 

الحكومة الليبية: الإمارات تزود قوات حفتر بوقود الطائرات

هز قصف عنيف العاصمة الليبية طرابلس طوال الليل واندلعت معركة جديدة في قاعدة الوطية الجوية خارج العاصمة، على الرغم من نداءات الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار حول العالم بسبب وباء كورونا. وقال سكان العاصمة الليبية ، مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً ، إن القصف كان الأسوأ منذ أسابيع ، حيث هز الأبواب والنوافذ في وسط المدينة على بعد عدة أميال من خط الجبهة في الضواحي الجنوبية.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تطبيق واتساب الأكثر انتشارًا للتراسل الفوري في أنحاء العالم

منظمات حقوقية تحث دول الخليج على إنهاء حظر مكالمات الإنترنت وسط تفشي كورونا

حثت مجموعة مكونة من 29 مجموعة حقوقية عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر على إنهاء حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *