رئيسيرياضة

كرستيانو رونالدو يعتلي صدارة هدافي تاريخ لكرة القدم

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم.

ورفع رونالدو من رصيد أهدافه في المُباريات الرسمية مع الأندية والمنتخبات منذ بداية مسيرته للهدف رقم 759، ليُشارك الأسطورة الراحل التشيكي جوزيف بيكان في صدارة هدافي الكرة عبر تاريخها.

وينقص كريستيانو رونالدو هدف واحد للانفراد بالرقم القياسي العالمي حسب ما أكده موقع “Squawka” المتخصص في الإحصائيات.

وسجل كريستيانو رونالدو (35 عاماً) الهدف الثالث لفريق يوفنتوس في مرمى ضيفه ساسولو (3-1) في اللقاء الذي جمعهما، مساء يوم الأحد، ضمن الجولة الـ17 من “الكالتشيو”.

وعقب المُباراة نشر رونالدو عبر حسابه على إنستجرام صورة له من اللقاء، وكتب عليها “ثلاث نقاط اخرى مهمة للغاية…سعيد بأن كان لي إسهامي في ذلك”.

وعزز رونالدو صدارته لقائمة هدافي الدوري الإيطالي، برصيد 15 هدفاً (ولدى فريقه مباراة مؤجلة ضد نابولي)، مبتعداً بفارق 3 أهداف عن وصيفه البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان.

وخلال مسيرته مع الأندية، أحرز كريستيانو رونالدو الملقب بـ”صاروخ مادريرا”  759 هدفاً خلال 1034 مباراة خاضها حتى الآن في مسيرته الاحترافية، منها 657 هدفاً بقميص الأندية التي لعب لها، وهي( سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وريـال مدريد الإسباني ويوفنتوس) إضافة إلى 102 هدف بقميص منتخب بلاده البرتغال.

وكان النجم البرتغالي قد تجاوز رقم الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي سجل 757 هدفاً خلال مسيرته الكروية، منها 688 هدفاً على مستوى الأندية مع سانتوس وكوزموس، و77 هدفاً مع منتخب البرازيل.

واحتفل رواد تويتر بمواصلة تحطيم رونالدو للأرقام القياسية وتصدر هاشتاج  يحمل اسمه قائمة الأكثر تداولاً عبر الموقع خلال الساعات الماضية.

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم ينجح في تسجيل 15 هدفاً أو أكثر في الدوريات الخمسة الكبرى، خلال 15 موسماً على التوالي.

واستلم رونالدو قبل فترة وجيزة، جائزة لاعب القرن المقدمة من جوائز دبي “غلوب سوكر” بالشراكة مع مؤتمر دبي الرياضة الدولي.

وحصد النجم البرتغالي رونالدو جائزة القرن خلال الفترة ما بين عامي (2001 – 2020) متفوقاً على غريمه  النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والبرازيلي المعتزل رونالدينيو، إلى جانب المصري محمد صلاح، هداف ليفربول.

وتوج رونالدو بجائزة “الكرة الذهبية” وأفضل لاعب في العالم من الفيفا خمس مرات، وأفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات.

شاهد أيضاً: كريستيانو رونالدو يحصد جائزة لاعب القرن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى