رئيسيرياضة

كريستيانو رونالدو يحصد جائزة لاعب القرن

يشعر البرتغالي كريستيانو رونالدو ، نجم يوفنتوس الحالي وريـال مدريد ومانشستر يونايتد الأسبق بالفخر عقب فوزه بجائزة لاعب القرن.

واستلم رونالدو (35عاماً) أول أمس، جائزة لاعب القرن المقدمة من جوائز دبي “غلوب سوكر” بالشراكة مع مؤتمر دبي الرياضة الدولي.

وحصد رونالدو جائزة القرن خلال الفترة ما بين عامي (2001 – 2020) متفوقاً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والبرازيلي المعتزل رونالدينيو، إلى جانب المصري محمد صلاح، هداف ليفربول.

وأقيم حفل النسخة الـ12 من جوائز “غلوب سوكر”، في فندق أرماني بمدينة دبي، الواقع في “برج خليفة” أعلى مبنى بالعالم بحضور مجموعة من كبار مسؤولي ونجوم كرة القدم يتقدمهم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وصرّح رونالدو أثناء تسلمه الجائزة:”أشعر بالفخر والاعتزاز هذا الفوز يعطيني حافزاً كبيراً  للمواصلة وتحقيق الإنجازات”.

وكتب رونالدو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “بينما أنا على وشك الاحتفال بعامي العشرين كلاعب كرة قدم محترف فإن الفوز بجائزة جلوب سوكر كأفضل لاعب في القرن هو تقدير كبير يجعلني في حالة فخر وسعادة”.

وقال النجم البرتغالي عبير تصريحاته خلال الحفل :”البقاء على القمة ليس سهلاً وتحطيم الأرقام وحصد الألقاب أمر يفرض نفسه ولكن جميع هذه الأمور لم تكن لتحدث من دون زملاء وأندية كبيرة ومدربين مميزين”.

وأضاف:” يجب أن أشكر جميع المعجبين الذين صوتوا لي في مثل هذا التصويت الضخم عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم بأكثر من 21 مليون صوت”.

وحقق كريستيانو رونالدو الملقب بـ”صاروخ ماديرا” العديد من الأرقام القياسية والإنجازات التاريخية بشكل جماعي وفردي.

وبدأ رونالدو مسيرته الحافلة بالانتصارات خلال العشرين عاماً المنقضية من القرن، بلقب بطل السوبر البرتغالي مع سبورتنغ لشبونة، قبل أن ينتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي،  ويفوز معه بلقب بطل “البريمير ليغ” ثلاث مرات، وبكأس الرابطة الإنجليزية مرتين، إضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة واحدة، وحصل على جائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في العالم مرة واحدة بقميص “الشياطين الحمر”.

ومن ثم انتقل رونالدو إلى صفوف ريـال مدريد الإسباني، ليسطر معه التاريخ ويتوج بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني والأوروبي بواقع مرتين، وفاز بدوري أبطال أوروبا أربعة مرات، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات، وحصل بقميص “مدريد” أربع مرات بجائزة “الكرة الذهبية”، وأصبح الهداف التاريخي له برصيد 450 هدفاً.

ويواصل النجم البرتغالي كتابة التاريخ وحصد الألقاب الآن مع يوفنتوس الإيطالي، حيث أحرز لقب بطل الدوري الإيطالي “الكالتشيو” مرتين، والسوبر الإيطالي مرة واحدة.

ويواصل كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ مع المنتخب البرتغالي، الذي أسهم في فوزه بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” لأول مرة في تاريخه.

وعلى صعيد الإنجازات الفردية، فقد توج رونالدو بجائزة “الكرة الذهبية” وأفضل لاعب في العالم من الفيفا خمس مرات، وأفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات.

وفاز النجم البرتغالي 4 مرات بجائزة “الحذاء الذهبي”، وبجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2009.

وتوج بلقب هداف دوري أبطال أوروبا 7 مرات، وهو الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 134 هدفاً.

شاهد أيضاً: رونالدو لن يحضر حفل جائزة أفضل لاعب في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى