رياضة

كريستيانو رونالدو يحقق إنجازًا رائعًا في الدوري الإيطالي

انجاز جديد لم يحقق منذ 59 عامًا

أصبح كريستيانو رونالدو رابع لاعب يسجل 33 هدفًا على الأقل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في سنة تقويمية من خلال تسجيل هدفين في فوز يوفنتوس 4-0 على بارما.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا في كل شوط ليحقق يوفنتوس الفوز الذي جعله يتساوى في النقاط مع إنتر وميلان المتصدر ، وكلاهما يلعبان مباراتهما يوم الأحد.

عادل رونالدو هدف مهاجم يوفنتوس السابق عمر سيفوري منذ عام 1961 – في المركز الثالث في عام واحد خلف جونار نوردال (36 في 1950) وفيليس بوريل (41 في عام 1933).

 

يمكن أن يرتقي إلى أعلى القائمة لأن يوفنتوس لديه مباراة أخرى في الدوري في عام 2020 – لقاء على أرضه مع فيورنتينا يوم الثلاثاء.

وفي حديثه عقب المباراة ، أشاد مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو بنجم مهاجمه معربًا أيضًا عن سعادته بجهود الفريق بأكملها.

“هذا المساء كان يوفنتوس الذي أردت رؤيته. كنا بحاجة للفوز في هذه المباراة ، وكان كل من مهاجمينا كريستيانو وألفارو [موراتا] بحاجة إلى العودة إلى طرق التهديف. وقال للصحفيين “كنا بحاجة للعمل بشكل جماعي وقدم ارون رامسي مباراة جيدة حقا”.

“نحن نصل ببطء إلى ما نريده جميعًا ، ليس أنا فقط ، ولكن اللاعبين أيضًا. أحب بشكل خاص الضغط العالي عندما يستحوذ الخصم على الكرة ، يمكننا استعادتها بسرعة وهذا يسمح لنا بالتحكم في المباراة. هذه الروح تتغلغل في اللاعبين ونحن نعمل على تحسين لعبة تلو الأخرى.

“نحن ندرك الآن أننا على الطريق الصحيح ، وأنه سيكون لدينا هذا الموقف في كل مباراة سواء كنا ضد بارما أو برشلونة. يجب أن نضغط عاليا ، وأن نكون عدوانيين ونستعيد الكرة حتى نتمكن من التحكم في المباراة “.

جاء 33 هدفًا لرونالدو من 174 محاولة – على الأقل 67 أكثر من أي لاعب آخر – مما منحه معدل تحويل تسديدة قدره 27.73 ، مقارنة بـ 28.26 لسيرو إيموبيلي ، وهو ثاني أفضل هداف هذا العام في دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 26 هدفًا لاتسيو. .

سجل البرتغالي الدولي 27 هدفاً بقدمه اليمنى القوية ، وأربعة باليسرى واثنان عبر رأسه.

هذا وأحرز روبرت ليفاندوفسكي ، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم من FIFA يوم الخميس ، 32 هدفًا في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ منذ 1 يناير ، بينما سجل نجم برشلونة ليونيل ميسي 18 هدفًا فقط في الدوري الإسباني في نفس الإطار الزمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى