الاقتصادرئيسيشؤون عربية

كشف هدف القصف على دمشق.. نصر الله يتوعد إسرائيل ويدعو جيشها للانتظار!

توعد الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله إسرائيل بالرد على تفجير طائرة إسرائيلية مُسيرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وقتل عدد من عناصر الحزب في قصف استهداف العاصمة السورية دمشق الليلة الماضية.

ووصف نصر الله في خطاب له ما حدث بالأمر الخطير جدًا، قائلًا إن: “الموقف يجب أن يكون بمستوى الحدث والخطر ولا يجب تسخيف الموضوع ودخلت طائرة مسيرة وطائرة نظامية وهي موجودة لدينا وقد نعرضها على وسائل الإعلام وحطام الطائرة الثانية ليست من نوع الطائرات التي يتم استئجارها لتصوير الأعراس والمناسبات بل طائرة عسكرية”.

وأضاف “ما حصل ليلة أمس هو هجوم بطائرة مسيرة انتحارية على هدف في الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وأشار إلى أن “الهجوم المسير الانتحاري فجرًا هو أول عمل عدواني منذ 14 آب 2006 وهذا خرق لقواعد الاشتباك التي تأسست بعد حرب تموز، وهذا خرق كبير وخطير وأي سكوت عنه سيؤدي إلى تكرار السيناريو العراقي في لبنان”.

وشدد على أن حزب الله “لن يسمح بمسار من هذا النوع، ويفعل كل شيء لمنع حصول مسار من هذا النوع مهما كلف الثمن”.

وذكر أنه “انتهى الزمن الذي تأتي فيه طائرات اسرائيلية تقصف مكانا في لبنان ويبقى الكيان الغاصب في فلسطين آمن وأنا اليوم أقول لسكان الشمال ولكل سكان فلسطين المحتلة لا تطمئنوا ولا تعتقدوا أن حزب الله سيسمح بعدوان من هذا النوع”.

وتعهد نصر الله بمواجهة المُسيرات الإسرائيلية في سماء لبنان، والعمل على إسقاطها.

أما بشأن ما حصل في سوريا، فقال: “إن القصف الجوي الإسرائيلي استهدف في بلدة عقربا بضواحي دمشق استهدف مركزًا لحزب الله وليس موقعًا إيرانيًا”، مشيرًا إلى مقتل عنصرين من الحزب في القصف.

وأضاف “سأعيد تذكير العالم بهذا الالتزام إذا قتلت إسرائيل أيًا من إخواننا في سوريا سنرد في لبنان وليس في مزارع شبعا، وأقول للجيش الإسرائيلي على الحدود قف على الحائط على اجر ونصف وانطرنا”.. يوم أو اثنين أو 3 أو 4”.

وتابع “أقول للإسرائيليين ما حصل ليلة أمس لن يقطع، وأقول للإسرائيليين نتنياهو ينظم انتخابات بدمائكم ويستجلب لكم النار من كل مكان”.

وشدد على أن حزب الله “لن يسمح بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء أو أن يصبح لبنان مستهدفًا”.

 

أعلنت إحباط عملية.. إسرائيل تقصف أهدافًا في بيروت ودمشق.. وحزب الله يتوعد!

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق