رئيسيرياضة

“كورونا” تؤجل مباريات الدوري الإنجليزي

في أقل من أسبوع واحد فقط تأجلت مباراة ثانية ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز رسمياً تأجيل مباراة توتنهام مساء أمس ضد فولهام .

وطلب فولهام تأجيل المباراة قبل ثلاث ساعات من انطلاقها بسبب اكتشاف عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف الفريق الأمر الذي وافق عليه الاتحاد الإنجليزي.

وأعلن توتنهام مستضيف المباراة تأجيلها بناء على طلب فولهام في بيان رسمي جاء فيه “كل فرد في توتنهام هوتسبير يتمنى السلامة لفولهام ويرجو تعافي الجميع بشكل سريع”.

وكان المدير الفني لفولهام سكوت باركر قد تغيب عن إدارة آخر مباراة للفريق أمام ساوثهامبتون والتي انتهت بالتعادل السلبي بعدما أعلن عن عزل نفسه منزليا إثر اكتشاف إصابة أحد أفراد أسرته بالفيروس.

ويوم الاثنين الماضي تأجلت مباراة إيفرتون ومانشستر سيتي على ملعب غوديسون بارك قبل 4 ساعات من انطلاقها بسبب اكتشاف عدد من الإصابات بالفيروس بين صفوف الفريق الضيف.

وأعلن فريق مانشستر سيتي ، أن فريقه الأول سيعود للتدريبات اليوم عقب إغلاق مقره التدريبي فور ظهور حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا في تشكيلته.

وقال سيتي في بيان “خضعت البيئة المعزولة في النادي للاختبار بالكامل أمس، ولم تكشف النتائج حتى الآن عن حالات إيجابية جديدة. خضعت مباني المقر التدريبي للفريق الأول لعملية تطهير شاملة خلال 48 ساعة الماضية، وستظل أغلب هذه المرافق مغلقة، مع استئناف العمليات الأساسية فقط المتعلقة بالتدريب”.

وستكون المباراة المقبلة لسيتي على ملعب تشيلسي يوم الأحد المقبل، وقال النادي إن البيئة المعزولة في النادي ستخضع لمزيد من الاختبارات هذا الأسبوع وستحدد نتائج هذه الاختبارات الخطوات التالية.

ويواصل الدوري الإنجليزي الممتاز اجراء فحوصات والكشوفات الخاصة بفيروس كورونا للاطمئنان على حالة اللاعبين والمسؤولين داخل الأندية المشاركة في البريميرليج.

وكشفت وسائل الإعلام الإنجليزية عن نتائج الفحوصات والكشوفات الخاصة بفيروس كورونا خلال المرحلة الأخيرة التي أجراها الدوري الإنجليزي على اللاعبين والمسؤولين.

وذكرت صحيفة “التايمز” الإنجليزية أن الدوري الإنجليزي الممتاز قام بفحص حوالي 1197 حالة خلال المرحلة الأخيرة على اللاعبين والمسؤولين.

وكشفت التايمز أن هناك 18 حالة واحدة تم فصحها كإيجابي لفيروس كورونا، وهو رقم قياسي منذ بداية الأزمة في الدوري الإنجليزي.

وكانت بعض التقارير الصحيفة قد ذكرت أن مسابقة الدوري الإنجليزي مهددة بالتأجيل، خاصة في ظل ظهور السلالة جديدة من فيروس كورونا في إنجلترا غير أن رابطة الدوري نفت أي تأجيل للموسم الكروي.

ليفربول يختتم عام 2020 بالتعادل مع نيوكاسل يونايتد

وتشهد مباريات الدوري الإنجليزي منافسة شرسة بين الفرق.

وحقق فريق ليفربول حامل اللقب أمس تعادلاً سلبياً مع نظيره فريق نيوكاسل يونايتد في ختام مباريات عام 2020.

وواصل فريق ليفربول نزيف النقاط وسط منافسة قوية من فريق مانشستر يونايتد الذى يحتل الوصافة بفارق 3 نقاط عن الليفر.

وبرغم التعادل مازال ليفربول في الصدارة برصيد 33 نقطة.

شاهد أيضاً: كأس الاتحاد الإنجليزي وحسابات التأهل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى