رئيسي

كيف أعرف اني حامل؟ تعرفي على كل علامات الحمل

مبروك أنتِ حامل! كلمة ترغب سماعها الكثير من النساء، خاصة المتزوجات منهم حديثاً، لكن كيف أعرف اني حامل؟ للإجابة على تساؤلك سنقدم لك بعض الأمور الفيزيولوجية التي قد تتعرضين لها عند بداية حملك، ستمكنك من معرفة فيما إذا كنت حاملاً، لكن المشكلة أنها قد تأتي بعض تلك العلامات، أو تكون خفيفة بحيث لا تشعر بها الحامل إلا بعد فترة طويلة، وذلك عند انقطاع الطمث الذي يتأخر أحيانا لأسابيع عديدة بعد الحمل.

ما هي أبرز العلامات الجسدية التي تدل على الحمل، وكيف أعرف اني حامل؟

هناك عدة علامات جسدية تشعر بها الحوامل تمكنها من تأكيد حدوث الحمل بنسبة كبيرة وكيف أعرف اني حامل؟ الجواب على سؤالك بتحديد النقاط التالية:

أولا: انتفاخ الثديين

قد تشعر المرأة بانتفاخ في ثدييها وبعض الألم عند الضغط عليهما، وهذا الشعور يكون في قمته عند بداية الحمل مباشرة، والألم يكون أشد نوعا ما، لكن مع الوقت يخف ويتلاشى، يمكن أن يصبح حجم الثدي أكبر قليلاً، لكن الألم عند الضغط هو المعيار الأساسي.

ثانياً: حرقة في الحلمة

يمكن أن تشعر المرأة بوخزة وحرقة بسيطة في حلمات الثدي، وهذا يعود إلى زيادة الهرمونات مما ينتج عنها زيادة في تدفق الدم إلى أنحاء الجسم وخاصة الثديين، هذا الشعور يحدث في الأسبوع الأول من الحمل ويقل تدريجياً حتى يختفي بعد أن يكون جسم المرأة اعتاد عليه، بالإضافة إلى ذلك قد تصبح لون الحملة مائلة إلى اللون الغامق، لكن تغيير اللون يعد علامة متأخرة، إذ يحصل تغير في لونها عند حوالي الأسبوع الثامن من الحمل.

ثالثا: الدوخة والغثيان

هو أثر جانبي شائع عند الحامل، ويعد العلامة الأبرز كجواب لتساؤلك كيف أعرف اني حامل؟ حيث تصاب به أغلب الحوامل في فترات مبكرة من الحمل، ويترافق أيضا مع عملية التقيؤ والشعور بعد الراحة بعد تناول نوع معين من الطعام أو اشتمام رائحة غريبة، وقد يستمر حتى الأسبوع السادس من الحمل

رابعاً: ظهور بقع دموية

يمكن أن تظهر بعض البقع الوردية على الملابس الداخلية للحامل حديثا، ويترافق ذلك مع الشعور بالمغص وألم البطن عند الخلود للنوم.

خامساً: الوحم والشراهة

وهي حالة تصيب المرأة طوال أشهر الحمل، لكن تعد أشهر علامة لجوابك عن سؤالك: كيف أعرف اني حامل؟  فهي تحدث بشكل مبكر، بحيث ترغب المرأة الحامل حديثاً بأنواع من الأطعمة أكثر من غيرها، ويمكن أنها لم تكن تحبها سابقاُ، كما يمكن أن تكره أنواعاً أخرى من الطعام كانت تحبه المرأة قبل الحمل.

كانت تلك أبرز خمس علامات لتدل على حدوث الحمل، يجب إجراء الاختبار المنزلي للحمل عند التبول صباحاً للكشف عن كمية هرمون الحمل في البول، كما يمكن الكشف عن هرمون الحمل عند إجراء تحليل للدم الذي يفضل القيام به عند موعد دورتك الشهرية، وذلك لكي تحصلي على جواب قطعي عن سؤالك كيف أعرف اني حامل؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى