منوعات

كيف تنمي مهارة الذكاء الاجتماعي لديك ؟

هل تعلم كيف تنمي مهارة الذكاء الاجتماعي لديك ؟  هل تعلم كيف تحسن التعامل مع الآخرين بذكاء؟ ما هي الخطوط العريضة في مهارات الذكاء الاجتماعي؟ وما هي متطلبات النجومية الاجتماعية؟ جميعها عبارة عن استفسارات سوف تجد الأجوبة عليها في هذا المقال (كيف تنمي مهارة الذكاء الاجتماعي لديك ؟)

 كيف تنمي مهارة الذكاء الاجتماعي لديك ؟

في الواقع إن الكثير منا يبذل أعوام من حياته من أجل بناء مهاراته العلمية والمهنية لتكوين ما يدعى بالذكاء المنطقي، بالمقابل إن  الذكاء الاجتماعي والذاتي (وهو الأكثر تأثيراً في النجاح الوظيفي) سيبقى العنصر الأساسي الذي سيوجهنا عبر المسارات المعقدة للعلاقات البشرية على اختلاف شخصيات الناس وحاجاتهم، وهذا يتطلب منا أن ندرك الدور الذي تلعبه المواقف والسلوكيات في جودة تفاعلاتنا واتصالاتنا مع الآخرين من حولنا، حتى نتملك القدرة على بناء علاقات متينة، والاتصال مع الناس بسهولة، من خلال التقنيات السهلة والأساليب الممتعة والديناميكية التي تسهل لنا أن تخرج أفضل ما في أنفسنا وفي الآخرين في نفس الوقت.

في حال كنت تبحث عن سر ( كيف تنمي مهارة الذكاء الاجتماعي لديك ؟) وتحقق متطلبات النجومية، يجب عليك أن تتعلم كيفية اكتساب الآخرين من خلال حديثك وتصرفاتك، كذلك أن تتمكن من الخروج من المواقف المحرجة عند وقوعها، وأن تعبر بصراحة عن رأيك، بالإضافة إلى تسحين سلوكك اتجاه الآخرين، وتقيم مدى شعور الناس بالسعادة أو الفرحة أو الطمأنينة على أقل تقدير عند وجودك، بالمقابل عليك أن تبتعد عن الكثير من السلوكيات والمفاهيم التي تساهم في انحسار النجومية، كحب النفس والأنانية وسوء الظن بالآخرين، وتجنب الأفكار الخاطئة حول العلاقات الاجتماعية والالتزام بالقول السديد من الحق والصواب والصدق و الإعجاب والثناء بعيداً عن النفاق.

إن معرفتك كيف تنمي مهارة الذكاء الاجتماعي لديك ؟ سوف يحقق لك المكاسب الاجتماعية الكبيرة بما فيه،ا السعادة مع الأسرة، والاستقرار في العمل، وراحة البال، كما ستتمكن من فهم نفسك والآخرين على حد سواء، وستتعلم كيف تخرج من حدود ذاتك ومصالحك ورغباتك، وتحصل على الاحترام والتقدير.

كانت تلك الخطوط العريضة حتى تعرف كيف تنمي مهارة الذكاء الاجتماعي لديك ؟

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى