الاقتصادرئيسي

كيف تهتم العروس بنفسها؟

ليس هناك شيء مهم بالنسبة للفتاة أكثر من ظهورها كـ “القمر” في “ليلة العمر” إذ ما قررت الزواج، إذ ترغب في تلك الليلة أن تكون متألقة كما لم تبدُ من قبل، ولتحقيق ذلك هناك مجموعة من النصائح الخفيفة التي إذا اتبعتها العروس فإنها ستبهر الحاضرين.

العناية بالبشرة

يجب أن تعتني العروس ببشرتها لتُصبح مُشرقةً ومتوهّجةً في يوم الزفاف، من خلال بدء العناية بها قبل ستة أشهر من موعده، ويكون ذلك من خلال زيارة طبيب الأمراض الجلديّة للتعرّف على نوع البشرة، واختيار العلاج الخاصّ المناسب لها وِفقاً لذلك، واختيار خُطّة المكياج المُناسبة.

ويُمكن الاعتناء بالبشرة يوميًّا من خلال تنظيف الوجه بغسول مناسب، واستخدام مُزيل للمكياج عند إزالته، وترطيب الجسم بمرطّب مناسب بعد الاستحمام.

العناية بالشفتين

تكون العناية بالشفتين من خلال شرب العروس للسوائل بشكل كبير وخاصةً الماء؛ وذلك لتجنّب جفاف الجسم، وفقدان الرطوبة الذي يُسبّب جفافها.

كما يُمكن استخدام مرهم مُخصّص لها للحصول على شفاه ناعمة وطريّة، مع تجنّب استخدام الألوان الداكنة عليها في يوم الزفاف، واستبدالها بالألوان الهادئة التي تتناسب مع مكياج وملابس الزفاف.

العناية بالشعر

يُمكن للعروس اختيار قصة الشهر النهائية قبل ثلاثة أسابيع من موعد الزفاف، كما يُمكنها فرده بطرق كيميائيّة، أو جعله ملفوفًا حسب الرغبة، إضافةً إلى ضرورة صبغه للحصول على لون نهائيّ له قبل أسبوعين من موعده؛ حيث سيبدو اللون أفضل بعد أن يستقرّ عليه هذه المدة وفق مصففة الشعر تيدي كرانفورد.

ويُمكن الاعتناء بالشعر كذلك قبل الزفاف من خلال تطبيق العلاجات المُتعدّدة، بما في ذلك التدليك بالزيت الساخن، والتبخير.

تبييض الأسنان

يجب على العروس السعي إلى الحصول على ابتسامة رائعة ومثاليّة في يوم الزفاف، ويُمكن تحقيق ذلك بتبييض الأسنان طبيعيّاً عبر تناول الخضار النيئة؛ كالجزر، والكرفس التي تُزيل البقع السطحيّة عن الأسنان، أو تنظيف الأسنان عبر استخدام الفراولة والليمون، ثمّ غسلها بالماء البارد.

ويجب الامتناع عن تناول القهوة والمشروبات الغازيّة في الأسابيع التي تسبق يوم الزفاف.

التخلص من شعر الجسم

ينصح العديد من الخبراء العرائس بضرورة تنظيف شعر الجسم قبل موعد الزفاف بفترة؛ فعلى سبيل المثال يجب تنظيف الحاجبين قبل موعد الزفاف بأسبوع، كما يجب الحرص في حال إزالة شعر الجسم بالشمع أن يكون ذلك قبل ثلاثة أيام على الأقلّ من موعد حفل الزفاف، وقبل ذلك بكثير في حال لم يتمّ اتّباع هذه الطريقة مسبقًا في إزالة الشعر، أو إذا كانت البشرة حساسة.

ويجب إزالة شعر الوجه في حالة إزالته بالشمع قبل مدّة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام لتجنّب الاحمرار والتهيّج.

 

أجمل مناطق السياحة في المغرب سوف تشاهدها جميعها وكأنك هناك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى