رئيسيشؤون دولية

كيف وصلنا إلى 25 مليون إصابة بفيروس كورونا في العالم ؟

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم 25 مليونًا يوم الأحد، وفقًا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ومقرها الولايات المتحدة، حيث سجلت الهند الرقم القياسي لأعلى ارتفاع في يوم واحد في الحالات.

وأظهرت البيانات للجامعة أن الإصابات بفيروس كورونا في العالم بلغت 25،009،739 وأن عدد حالات التعافي وصل إلى 16،411،400.

وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية ، فإن العدد الرسمي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم يبلغ الآن خمسة أضعاف عدد أمراض الإنفلونزا الحادة المسجلة سنويًا.

وحذر العديد من مسؤولي الصحة من أن الأرقام الحقيقية المُسجلة لفيروس كورونا في العالم من المحتمل أن تكون أعلى بكثير من الرقم الرسمي، حيث لم تتمكن الاختبارات من التقاط الصورة الكاملة.

وتوفي ما يقرب من 843 ألف شخص بسبب كورونا في العالم، وفي ظل عدم توفر لقاح أو علاج فعال حتى الآن، لجأت الحكومات إلى التباعد الجسدي والإغلاق لوقف انتشاره.

في الهند، أعلنت وزارة الصحة يوم الأحد عن تسجيل 78761 إصابة جديدة على الأقل في غضون 24 ساعة، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً في يوم واحد على مستوى العالم.

وجاء الارتفاع في الهند، التي يقطنها 1.3 مليار شخص، في الوقت الذي خففت فيه الحكومة قيود الإغلاق خلال عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت يومين للمساعدة في تخفيف الضغط على الاقتصاد المتعثر.

كما أن دولًا مثل نيوزيلندا وكوريا الجنوبية، التي كانت تمكنت من السيطرة على تفشي المرض في السابق إلى حد كبير، تقاتل الآن موجة جديدة من العدوى.

وعلى الجانب الآخر في العالم ، كانت أمريكا اللاتينية – المنطقة الأكثر تضررًا – لا تزال تكافح مع الموجة الأولى، حيث تجاوزت وفيات كورونا في البرازيل 120.000، وهي الثانية بعد الولايات المتحدة.

ولا تزال الولايات المتحدة أكثر البلدان تضررا من وباء كورونا في العالم ، حيث سجلت أكثر من 5.96 مليون حالة و 182779 حالة وفاة.

وسجلت الصين 89863 حالة حتى الآن ويبلغ عدد الوفيات فيها 4721.

بشكل عام، انتشر الفيروس في 188 دولة ومنطقة.

اقرأ أيضًا/ فيروس كورونا يوقف أول رحلة سياحية بحرية في السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى