الاقتصادرئيسيشؤون دولية

لأول مرة.. طائرة شحن إماراتية تهبط الليلة في إسرائيل مع إظهار رموزها الرسمية

من المتوقع وصول طائرة شحن إماراتية تابعة لشركة “الاتحاد” المملوكة للدولة إلى إسرائيل هذه الليلة، في رحلة مباشرة، تحت ذريعة نقل معدات لمكافحة فيروس كورونا إلى الفلسطينيين، بعد أسابيع من رفض السلطة الفلسطينية استقبال شحنة مماثلة لأنها وصلت عبر “إسرائيل” دون تنسيق معها.

ووفق موقع “واي نت” الإسرائيلي، فإن شركة الطيران الإماراتية أخفت رموزها المرة الماضية، و”بيّضت” الطائرة، لكنها لن تخفي رموزها الحقيقية في رحلة الليلة.

وقال الموقع الإسرائيلي إنه: “بعد الرحلة التاريخية في الشهر الماضي، من المقرر أن تهبط طائرة دريملاينر 787-9 جديدة من طيران أبو ظبي الوطني، مساء الاثنين في مطار بن غوريون  بعد الساعة 9 مساءً بقليل بعد رحلة مباشرة من الخليج العربي تحمل رموز شركة الطيران”.

وأضاف “ويبدو أن الطائرة، التي تم استخدامها لنقل البضائع في الأيام الأخيرة، تحمل معدات إنسانية ووقائية لكورونا مخصصة للفلسطينيين”.

وأشارت إلى أن المسؤولون في إسرائيل رفضوا التعليق على الغرض من الرحلة وطبيعة ما تحمله طائرة شحن إماراتية جديدة، فيما ستبقى الطائرة على أرض مطار بن غوريون الإسرائيلي لمدة ساعة ونصف.

وفي الشهر الماضي ، قامت شركة الطيران الإماراتية برحلة شحن لمعدات مواجهة فيروس كورونا مخصصة للفلسطينيين عبر مطار بن غوريون، ولكن بعد ذلك تم “تبييض” طائرة إيرباص A330 القادمة إلى إسرائيل، لذلك لم تظهر شركة الطيران وعلم أبو ظبي على الأرض.

وكان مسار رحلة الطائرة فوق الكويت والعراق وتركيا- ومن هناك إلى البحر الأبيض المتوسط ​​ومطار بن غوريون. وربما كانت الطائرة تحلق في هذا الطريق لأن السعودية لم توافق على مسار رحلة أقصر، وفق الموقع الإسرائيلي.

وعقب تفريغ الطائرة في إسرائيل ، رفضت السلطة الفلسطينية قبول الشحنة الإماراتية لأن أبوظبي لم تنسق معها، ونتيجة لذلك، تم نقل الكمية الكبيرة من المعدات التي وصلت للفلسطينيين بشكل شبه كامل إلى قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إنه سمع لأول مرة بوصول الطائرة الإماراتية من وسائل الإعلام، موضحا أن ذلك يتعارض مع السلطة الفلسطينية.

وذكر أن السلطة سترحب بأي مساعدة، ولكن فقط إذا تم تنسيقها معها.

وفي مارس الماضي ، ذكرت وكالة رويترز أن دول الخليج التي تتعاون مع إسرائيل هي التي سلمت أكثر من 100 ألف مجموعة لاختبار لفيروس كورونا، وسط أنباء عن أنها الإمارات.

 

نفذتها شركة الاتحاد بأبوظبي.. أول رحلة طيران علنية من الإمارات إلى إسرائيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى