رئيسيشؤون دولية

لارا ترامب زوجة نجل الرئيس ترامب تنوي الترشح لمجلس الشيوخ 2022

تعتزم لارا ترامب زوجة إيريك ترامب نجل الرئيس المنتهية ولايته، الترشح لمجلس الشيوخ في ولايتها كارولاينا الشمالية في انتخابات العام 2022، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، أمس الخميس.

ويأتي هذا النبأ الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” والموقع الإلكتروني “بوليتيكو” بينما ما يزال الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب يرفض قبول خسارته أمام الرئيس المنتخب، جو بايدن، في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن ثلاثة “حلفاء” لم تحددهم للارا ترامب أن زوجة إيريك الابن الأصغر للملياردير الجمهوري “قالت لمساعديها أنها تفكر في الترشح لمجلس الشيوخ في 2022”.

وأعلن السناتور الجمهوري الحالي عن الولاية، ريتشارد بور، أنه لن يترشح لإعادة انتخابه.

ويبدو أن لائحة المرشحين الجمهوريين لشغل المقعد خلفا له ستكون طويلة إذ إن موقع “بوليتيكو” يشير إلى أن كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، والحاكم السابق، بات ماكغوري، وكذلك الحاكم الحالي، دان فورست، هم من المرشحين المحتملين لشغل المقعد.

وكارولاينا الشمالية هي ولاية جمهورية تاريخيا وصوتت لدونالد ترامب في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر، لكنه تقدم بفارق أقل من نتائج 2016.

وهي تعتبر ولاية تزداد تأرجحا أي يمكن أن تنتقل من معسكر إلى آخر.

ولأول مرة في تاريخها، انتخبت الولايات المتحدة امرأة لنيابة الرئاسة هي كامالا هاريس (56 عاما) التي ستكون كذلك أول امرأة سوداء تتولى هذا المنصب.

ولم يعترف ترامب في الوقت الحاضر بهزيمته ولا يعرف ما إذا كان يعتزم الاستمرار في نقض النتائج والادعاء بحصول عمليات تزوير لم يقدم حتى الآن أي دليل عليها، في حين بدا معسكره متقبلا لفوز بايدن بولاية من أربع سنوات.

وسيكون أول رئيس أميركي لولاية واحدة منذ الجمهوري جورج بوش الأب عام 1992.

ومهما كان موقف ترامب، فإن الدستور ينص على انتقال السلطة في 20 كانون الثاني/يناير عند الظهر.

وقبل حلول هذا الموعد، يتحتم على الولايات تأكيد نتائجها، على أن يجتمع كبار الناخبين الـ538 في كانون الأول/ديسمبر لتعيين الرئيس رسميا.

وأعلن أندرو بايتس المتحدث باسم بايدن هذا الأسبوع أن “السلطات الأميركية قادرة تماما على طرد الدخلاء على البيت الأبيض”.

وراهن بايدن الذي كان نائبا لأوباما لثماني سنوات من 2009 إلى 2017، على حملة انتخابية معتدلة خاطب فيها العمال، لإيصاله إلى البيت الأبيض، وتبين أن هذا الرهان كان صائبا.

شاهد أيضاً : جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب ونائبته إمرأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى