الاقتصادرئيسيشؤون عربية

لبنان: إحباط هجوم لداعش على السفارة الأمريكية في بيروت

أعلنت مديرية الأمن العام في لبنان أنها أحبطت هجومًا على السفارة الأمريكية في بيروت ، على يد متشدد من داعش.

وفي بيان صدر عنها، قالت وكالة الأمن إن الرجل كان يعمل على تشكيل خلايا إرهابية في لبنان، تحت إشراف عضو من داعش يدعى عبد الله التونسي.

ويبدو أن المتهم وصل إلى لبنان مع أسرته في عام 2013.

وتضمن البيان نصوص من المحادثة بين المدعى عليه والتونسي، بالإضافة إلى خطة لاستخدام طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات لاستهداف السفارة.

ويزعم أن المدعى عليه انضم إلى داعش منذ حوالي سبع سنوات، عندما كان عمره 14 عامًا.

وفي الشهر الماضي، قالت قوات الأمن اللبنانية إنها ألقت القبض على رجل سوري يبلغ من العمر 21 عامًا يعيش في لبنان خطط لشن هجوم على مقر حزب الله وأحد أعضاء الحزب.

احتجاجات لبنان تتحول إلى أعمال عنف في بيروت

أعلنت مديرية الأمن العام في لبنان أنها أحبطت هجومًا على السفارة الأمريكية في بيروت ، على يد متشدد من داعش. وفي بيان صدر عنها، قالت وكالة الأمن إن الرجل كان يعمل على تشكيل خلايا إرهابية في لبنان، تحت إشراف عضو من داعش يدعى عبد الله التونسي. ويبدو أن المتهم وصل إلى لبنان مع أسرته في عام 2013. وتضمن البيان نصوص من المحادثة بين المدعى عليه والتونسي، بالإضافة إلى خطة لاستخدام طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات لاستهداف السفارة. ويزعم أن المدعى عليه انضم إلى داعش منذ حوالي سبع سنوات، عندما كان عمره 14 عامًا. وفي الشهر الماضي، قالت قوات الأمن اللبنانية إنها ألقت القبض على رجل سوري يبلغ من العمر 21 عامًا يعيش في لبنان خطط لشن هجوم على مقر حزب الله وأحد أعضاء الحزب.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى