enar
الرئيسية / أهم الأنباء / للمرة الثانية خلال 3 أيام.. قاعدة تستضيف قوات التحالف في العراق تتعرض لوابل من الصواريخ
قوات أمريكية في قاعدة عسكرية في العراق
قوات أمريكية في قاعدة عسكرية في العراق

للمرة الثانية خلال 3 أيام.. قاعدة تستضيف قوات التحالف في العراق تتعرض لوابل من الصواريخ

قال مسؤولون أمنيون عراقيون إن وابلًا من الصواريخ أصاب قاعدة تأوي قوات التحالف في العراق بقيادة الولايات المتحدة، وذلك بعد أيام من هجوم مماثل على نفس المنشأة أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الأمن الأمريكيين وجندي بريطاني.

ولم ترد على الفور معلومات عن ضحايا بعد الهجوم الذي وقع يوم السبت على معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد والذي يضم جزءًا من قوات التحالف في العراق .

وقال كولونيل عراقي داخل القاعدة لوكالة رويترز للأنباء إنه سمع ما لا يقل عن 10 صواريخ سقطت على المنشأة وقال إنه يمكن أن يسمع صوت صفارات الإنذار.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها.

وهجوم يوم الأربعاء على المنشأة العسكرية – التي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه، ولكن الولايات المتحدة ألقت اللوم على الميليشيات الموالية لإيران – كان الأكثر دموية منذ هجوم أواخر ديسمبر / كانون الأول الذي أسفر عن مقتل مقاول أمريكي وأسفر عن هجوم انتقامي أدى إلى وقوف الولايات المتحدة وجارة العراق، إيران، على حافة الحرب.

وبين عشية وضحاها يوم الجمعة، شنت الولايات المتحدة سلسلة من الغارات الجوية الانتقامية على مواقع الميليشيات الموالية لإيران، مما أسفر عن مقتل خمسة من قوات الأمن العراقية ومدني.

وأدانت أطراف عديدة في العراق القصف الأمريكي، فيما توعدت الجماعات المدعومة من إيران مرة أخرى بالانتقام من المواقع الأمريكية في العراق.

وبعد الغارات الجوية الأمريكية، قال الرئيس العراقي برهم صالح يوم الجمعة إن مثل هذه “الانتهاكات المتكررة” يمكن أن تتسبب في انهيار العراق إلى دولة فاشلة وإحياء تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال إن “الانتهاكات المتكررة التي تتعرض لها الدولة هي إضعاف خطير لقدراتها بشكل متعمد، خاصة في وقت يواجه فيه العراق تحديات غير مسبوقة على الصعيد السياسي والاقتصادي والمالي والأمني ​​والصحي”.

وفي غضون ذلك، استدعى وزير الخارجية العراقي سفيري الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بسبب الغارات الجوية القاتلة.

 

صواريخ تقتل 3 من قوات التحالف الدولي في العراق

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عمال إثيوبيين في السعودية

إمباكت: الكهوف ملجأ عمال إثيوبيين هربًا من عمليات الترحيل القسري في السعودية

لندن – قالت إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان إن كهوفًا في مناطق نائية من الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *