منوعات

لوحات مفاتيح أجهزة الصراف الآلي أقذر من المراحيض العامة

تشير دراسات جديدة إلى أن لوحات مفاتيح أجهزة الصراف الآلي قد تكون متسخة مثل مقاعد المراحيض العامة ، إن لم يكن أكثر. في الواقع ، تستمر الاختبارات لتوضيح أن آلات البيع النقدي هذه ليست فقط محملة بالجراثيم ، ولكن البكتيريا الموجودة هناك يمكن أن تجعلك مريضًا بشكل رهيب!

دراسة تشير إلى أن لوحات مفاتيح أجهزة الصراف الآلي

لإجراء الدراسة ، أخذ الباحثون امسحات من لوحات المفاتيح أجهزة الصراف الآلي ATM والمراحيض العامة وقارنوا بين الاثنين. النتائج كانت مروعة، على أقل تقدير. وجد العلماء أن المسحات من كلا المكانين تحتوي على البكتيريا التي يمكن أن تسبب الانتفاخ والإسهال في البشر.

على حد تعبير الباحث ريتشارد هاستينغز، عالم الأحياء المجهرية في BioCote قال: “لقد فوجئنا بنتائجنا لأن أجهزة الصراف الآلي أظهرت أنها ملوثة بشدة بالبكتيريا. إلى نفس مستوى المراحيض العامة القريبة. ” ولكن ها هي المصيدة ، BioCote – التي أجرت بحث أجهزة الصراف الآلي القذرة – تبيع بالفعل منتجات مضادة للجراثيم.

وأضاف هاستينغز ، “يمكن أن تكون الهواتف العامة نقطة ساخنة حقيقية للجراثيم والأوساخ. “ليس فقط يتم التعامل معهم من قبل أشخاص مختلفين كل يوم ، ولكن يتم الاحتفاظ بالهواتف بالقرب من الأنف والفم”. “ولكن من المفارقات أنه بينما يرى الناس أن شرائح الرقائق والدبابيس أقلها قذرة، أظهرت تجاربنا في المسح أنها في الواقع أكثر قذرة من المراحيض العامة”.

لذا، في حين لا يمكننا أن نضمن بحثًا عن تجار المضاد البكتيري، لا يوجد أي ضرر في غسل أيدينا أو تنظيفها بعد استخدام  ATM لراحة ذهنك.

قد لا يكون هذا الاكتشاف رائداً  لكن يجب أن يكون حذرًا بدرجة كافية لنتوخى المزيد من الحرص حول المكان الذي نضع فيه أيدينا في الأماكن العامة.

اقتراحنا؟ في المرة التالية التي تلمس في يدك لوحات مفاتيح أجهزة الصراف الآلي للمعاملات، نقترح عليك استخدام القفازات أو حمل مناديل مطهرة معك أينما ذهبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى