رئيسيرياضة

ليدز يونايتد يتفوق على مانشستر سيتي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي

تفوق نادي ليدز يونايتد على متصدر الدوري مانشستر سيتي بهدفين لهدف ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في الجولة الـ 31 ” البريمييرليغ ” لى ارضية ملعب استاد الاتحاد .

و بهذه الخسارة ما زال مانشستر سيتي متصدر للدوري الإنجليزي فيما يحل ليدز يونايتد بهذا الوفز في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري.

وفي مجريات الشوط الأول سيطر لاعبو مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وسط تمركز دفاعي من لاعبي ليدز يونايتد في ظل ضغط كبير من فريق المدرب غوارديولا.

و ضيع لاعبي مانشستر سيتي العديد من الفرص الخطيرة في الشوط الأول دون القدرة على استغلالها و تسجيل أي من الأهداف.

فيما لم ينجح لاعبو ليدز من القيام بأي ردة فعل وسط تفوق لاعبو السيتي الذين طالبوا الحكم باحتساب ركلة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد مدافع ليدز يونايتد لوك ايلنغ و لكن حكم اللقاء طلب استمرار اللعب.

و بعكس مجريات المباراة تمكن فريق ليدز من خطف الهدف الاول في المارة في الدقيقة 42 من خلال لاعبه ستيوارت دالاس بعد تسديدة جميلة و تمريرة حاسمة من باتريك بامفورد.

كما شهد الشوط الأول طرد اللاعب لام كوبر مدافع ليدز يونايتد في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم ليدز على السيتي بهدف دون رد.

و استمر ضغط لاعبي السيتي في الشوط الثاني في محاولة لتسجيل هدف التعادل حيث تصدى الحارس ايلان مسيلير لمحاولة من مدافع السيتي الكساندر زيشنكو في هدف محقق.

و واصل أصحاب الأرض بالضغط على مرمى الخصم في ظل تكتل دفاعي من فريق الليدز ، الى أن لجأ غوارديولا الى ادخال الكاي غوندوغان بديلا عن اللاعب نايثان اكي في محاولة لمنح السيتي افضلية في الهجوم.

واهدر بيرنادرو سيلفا فرصة خطيرة للسيتزن بعد تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم وواصل ابناء المدرب غوارديولا ضغطهم الكبير على مرمى الخصم واعتمد لاعبو السيتي على التسديد من بعيد في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي ليدز مما صعّب من مهمة لاعبي مانشستر بشكل كبير .

وبعدها تصدى حارس ليدز لتسديدة بعيدة من فيرناندينيو، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة رمى المدرب غوارديولا بأوراقه الهجومية حيث ادخل فيل فودين مكان بنجامين ميندي.

وفي الدقيقة 76 تمكن فيران توريس من خطف هدف التعادل للسيتي بعد تمريرة رائعة من بيرناردو سيلفا ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي السيتي وسط قلة حيلة لاعبي ليدز ولكن الخطورة كانت محدودة في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي الخصم وبعكس مجريات اللعب تمكن ليدز من خطف هدف الفوز في الدقيقة 91 عبر ستيورات دالاس لتنتهي المباراة بفوز ليدز يونايتد وبواقع 2-1.

شاهد أيضاً: استدعاء مدافعة مانشستر سيتي للإنضمام لمنتخب إنجلترا للسيدات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى