المشاهيررئيسي

ليدي غاغا وجنيفر لوبيز تغنيان في حفل تنصيب بايدن

تشارك نجمتا موسيقى البوب “ليدي غاغا” و”جنيفر لوبيز” في احتفال تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن والذي سيقام في 20 كانون الثاني/يناير الجاري في واشنطن.

وأوضح اللجنة المنظمة للاحتفال أن “ليدي غاغا” ستؤدي النشيد الوطني الأمريكي من على درج الكابيتول الذي شهد اقتحام المئات من أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وستقدم جنيفر لوبيز “وصلة موسيقية”

وسيتم بث حفل التنصيب على جميع الشبكات الرئيسية و مباشرةً على قنوات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى خدمة البث المباشر.

ويقام الحفل في مناخ استثنائي بفعل جائحة كورونا والإجراءات الأمنية المشددة بعد أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها أمريكا عقب اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونجرس في مشهد غير مسبوق.

وكانت النجمتان قد عبّرتا عن دعمهما للرئيس بايدن خلال حملته الانتخابية، إلى جانب العديد من كبار النجوم والفنانين الذين أكدوا مشاركتهم حفل التنصيب.

ويصف الرئيس المنتخب “ليدي غاغا” بأنها “صديقة كبيرة”، وقد غنّت في لقائه الانتخابي الأخير.

ليدي غاغا 1

وعندما كان نائباً للرئيس في عهد باراك أوباما، عملا معاً على حملة لمكافحة التحرش الجنسي.

والمعروف عن ليدي غاغا أنها من أبرز المؤيدين لبايدن، وسبق وشاركت صورة برفقته في  بنسلفانيا وكتبت عبر حسابها على إنستغرام “هذا المكان مليء بالناس الطيبين مثل جو بايدن. هو الرئيس الذي تحتاجه هذه البلاد ليجمعنا معا مجددا. صوتوا له”.

وتسود علاقة فاترة بين الفنانين الأمريكيين والرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والذي دأب على مهاجمتهم وانتقادهم بشكل علني.

وسبق لفنانين كبار أن هاجموا سياسة ترامب ومن بينهم الفنانة الحائزة على الأوسكار أكثر من مرة ميريل ستريب والفنان الشهير جورج كلوني وآخرين.

ولدعم الرئيس المنتخب جو بايدن يقدم الممثل الأميركي توم هانكس برنامجاً خاصاً ستبثه بالتزامن كل القنوات الكبرى الأميركية، مع مدعوين موسيقيين من أمثال جون بون جوفي وجاستن تيمبرلايك، وفق وسائل إعلام أميركية.

وفي 2017، غابت الأسماء الفنية المعروفة عن حفل تنصيب دونالد ترامب الذي لا يتمتع بشعبية كبيرة في أوساط الفنانين الأمريكيين.

وفي 2009، غنّت أريثا فرانكلين خلال مراسم تنصيب باراك أوباما في ولايته الرئاسية الأولى. كذلك شارك في الغناء بروس سبرينغستين و”يو تو” وشاكيرا وستيفي ووندر.

وبعد أربع سنوات، أدّت بيونسيه النشيد الوطني الأميركي خلال مراسم تنصيب أوباما في ولاية ثانية.

شاهد أيضاً: جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب ونائبته إمرأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى