enar
الرئيسية / أهم الأنباء / ليفربول يعتلي عرش الكرة الأوروبية
لاعب ليفربول المصري محمد صلاح يحمل كأس البطولة
لاعب ليفربول المصري محمد صلاح يحمل كأس البطولة

ليفربول يعتلي عرش الكرة الأوروبية

فاز فريق ليفربول الإنجليزي بكأس السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه بعد تغلّبه بركلات الترجيح على تشلسي الإنجليزي 5-4 في ملعب “فودافون أرينا” بمدينة إسطنبول التركية.

وانتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وانتهى الوقت الإضافي بالتعادل بهدفين لهدفين، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وسجّل تشلسي هدفه الأول عبر مهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة (36)، ثم تعادل السنغالي ساديو ماني لليفربول عند الدقيقة (48).

وتألق ماني مجددًا وهز الشباك عند الدقيقة (95) ليضع فريقه في المقدمة لأول مرة في المباراة، لكن تشلسي استطاع تعديل الكفة عبر ضربة جزاء أحرزها جورجينيو في الدقيقة (101).

وأدار المباراة طاقم تحكيم نسائي بقيادة الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار، لتصبح أول حكمة تتولى قيادة مباراة نهائية لفرق الرجال في إحدى المسابقات القارية الكبرى، وعاونتها الحكمتان مانويلا نيكولوسي وميشيل أونيل.

وبهذا الفوز، رفعت الفرق الإنجليزية حصيلتها إلى ثمانية ألقاء سوبر أوروبي، لتحافظ على المركز الثالث في قائمة البلدان الأكثر تتويجا باللقب، خلف إسبانيا المتوجة بـ15 لقبا، وإيطاليا الفائزة بتسعة ألقاب.

وسبق لليفربول الفوز بالبطولة أعوام 1977 و2001 و2005.

ومن شأن فوز ليفربول مصالحة جماهيره بعد شعورها بخيبة أمل عقب خسارة فريقها لقب الدرع الخيرية (السوبر الإنجليزي) أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

وفي المقابل، عمّقت الخسارة جراح تشلسي، بعد خسارته برباعية نظيفة أمام مانشستر يونايتد الأحد الماضي في أولى مبارياته بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وعقب المباراة، أبدى السنغالي ماني مهاجم ليفربول شكره للجماهير على دعمهم، عقب التتويج بكأس السوبر الأوروبي.

وقال ماني عقب اللقاء الذي أقيم الليلة الماضية في اسطنبول، وسجل فيه السنغالي هدفي ليفربول في الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين: إن “الجماهير رائعة كالعادة كما تكون عندما يلعب ليفربول”.

وأضاف “لدينا أفضل مشجعين في العالم، يسهلون الأمور علينا أحيانا. دائما ما أقول إننا نلعب بـ12 لاعبا ضد 11، هم يحمسوننا للمضي قدما ومواصلة الفوز”.

وتابع “كان من المهم حقا الفوز بهذه المباراة، ونحن فخورون وسعداء”.

وتعد مدينة إسطنبول التركية بمثابة “الفأل الحسن” لليفربول بعد تتويج الفريق بآخر لقب له في “التشامبيونزليج” في 2005 على أرضها، قبل أن يعود لمنصات التتويج هذا العام على حساب توتنهام هوتسبر.

 

تعرّف على رابع لاعب ضمه برشلونة هذا الموسم!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تصدي الدفاعات الجوية في دمشق للغارات الإسرائيلية

قتلى بينهم إيرانيون في عشرات الغارات الإسرائيلية على دمشق

قتل عدد من الأشخاص بينهم إيرانيون وأصيب عدد آخر بجروح في هجوم إسرائيلي واسع على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *