الخليج العربيرئيسي

مؤتمر في قطر لتمكين الشباب ليكونوا صناع التغيير

بهدف إلهام الشباب في قطر، تعاون طلاب من مدارس لتنظيم مؤتمر بهدف تمكين الشباب والتواصل معهم وتمكينهم من التأثير بشكل إيجابي على مجتمعاتهم.

يذكر أن مؤتمر قوة الشباب القطري القادم جاهز للترحيب بالقادة الشباب من خلال مجموعة من ورش العمل التفاعلية والكلمات الأساسية وحلقات النقاش التي تتراوح بين الرياضة وريادة الأعمال والفن والبيئة ووسائل التواصل الاجتماعي والمزيد.

اقرأ أيضًا: قطر في المركز الثالث عالميًا في ابتكارات الشباب

ويُعقد المؤتمر فعليًا في الفترة من 10 إلى 11 يونيو، وهو مجاني ومفتوح للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 25 عامًا بهدف تمكين الشباب.

وقالت المؤسس، ناتالي ماغنس، وهي طالبة ماليزية تبلغ من العمر 17 عامًا في مدرسة الدوحة البريطانية، أن “إلهامها للمؤتمر ينبع من الحاجة الملحة للشباب ليكونوا منارة للتغيير”.

وأضافت: “يمتلك الشباب الكثير من الإمكانات ليكونوا محركًا قويًا للتغيير وأفضل شيء هو أنك لست بحاجة إلى شغل منصب معين، أو لديك سنوات من الخبرة، أو لديك علاقات رفيعة المستوى أو الكثير من المال. كل ما تحتاجه هو العاطفة.

كما ذكرت أن الفريق المكون من سبعة أعضاء وراء المؤتمر قد تم تشكيله من خلال التواصل مع زملائها وطرح الفكرة عليهم، والتي أتت في النهاية ثمارها من أجل تمكين الشباب.

وسيجمع الحدث 30 متحدثًا بارزًا من مختلف المجالات، بما في ذلك خليفة الهارون وحمد العماري والدكتور إم إيفرين توك والدكتورة أمينة حسين والعديد من الشخصيات الأخرى.

قال ماغنس: “صُنّاع التغيير لدينا متنوعون في مجالاتهم ولكنهم متحدون في مهمة تمكين الأجيال القادمة في قطر لأخذ زمام المبادرة للتأثير بشكل إيجابي على المجتمع.

وقبل المؤتمر، شارك الفريق أيضًا رسالة لتمكين الشباب.

وقالوا: “كل شيء ممكن. ابحث عن سبب يناسبك، ثقف نفسك بشأنه، تحدث إلى أصدقائك وعائلتك وكن مبدعًا! الأفكار الفريدة والأصلية أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى حيث أصبحت القضايا في مجتمعنا مترابطة ومعقدة بشكل متزايد. وأخيرًا لا تخافوا من ارتكاب الأخطاء، فأنت شاب لسبب ما”.

وسيعقد المؤتمر عبر Zoom في الفترة من 10 إلى 11 يونيو، المؤتمر مجاني ومفتوح للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 25 عامًا.

ولا يتطلب مؤتمر QYP سوى التسجيل من خلال هذا الرابط وبمجرد التسجيل، سيتلقى المشارك رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني بالإضافة إلى رابط Zoom الرسمي للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى