رئيسيرياضة

ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن تتويج ليفربول بالدوري

احتفلت الصحف الإنجليزية بفوز فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة التاسعة عشر في تاريخه على طريقتها الخاصة.

وجاء فوز ليفربول باللقب التاسع عشر بعد صوم عن تحقيق هذه البطولة الأغلى محلياً لمدة ثلاثين عاماً.

وكتبت صحيفة التايمز أن ليفربول كشف جميع صفات البطل بعد اكتساحه فريق كريستال بالاس برباعية نظيفة.

ووصفت التايمز أن هذا التتويج كان بمثابة إعلان واضح بتميز الفريق الأحمر، وأن الأمور باتت واضحة الآن حيث هذا النجاح لم يكن وليد الحظ بل كان عن جدارة واستحقاق.

وأضافت الصحيفة أن ليفربول على الرغم من تزعمه القارة الأوروبية في آخر بطولة إلا أنه كان يشعر أن اللقب المحلي ما زال ينقصه وهو ما ساهم في اكتمال الفرحة.

وقالت صحيفة دايلي ميل البريطانية إن هذا الإنجاز الذي حققه ليفربول يكاد يتفوق على الإنجاز الذي حققه فريق ليستر سيتي عندما فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2015-2016.

 

وأضافت الصحيفة إن هذا الفوز يعتبر أبرز انتصار في تاريخ نادي ليفربول فهو أفضل انجاز حققه فريق من فرق الصفوة في إنجلترا على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأسهبت الصحف الإنجليزية في كيل الثناء على انجاز ليفربول فاعتبرت أن هذا الفوز بمثابة إعادة صياغة لكتب الأرقام القياسية والكثير لم يكن يتوقع ذلك. واعتبرت إنه الموسم الأعظم على كل المستويات وفي كل البطولات.

 

وكان الفوز بلقب الدوري الإنجليزي بمثابة ضربة للمشككين في قدرة المدرب الألماني المخضرم يورغن كلوب على إعادة الفريق لطريق البطولات المحلية فقد حقق الموسم الماضي اللقب الأغلى في القارة العجوز.

ويرى الكثير من المحللين أن الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي أصعب من الفوز بدوري أبطال أوروبا، وبالجمع بين البطولتين يكون المدرب الألماني قد حفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي.

وكان مدافع الفريق الأحمر السابق كاراغر قد قال إنه كتب مقالاً في صحيفة التلغراف في العام 2017 أوضح فيه أنه غير مقتنع من قدرة كلوب على حصد لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول.

وقال المدافع السابق إنه سعيد لأن الفريق أثبت أني كنت على خطأ على حد وصفه.

 

رسمياً..ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق