enar
الرئيسية / أهم الأنباء / “ماك بوك برو” ممنوع على متن الطائرات الأمريكية!
"ماك بوك برو"
"ماك بوك برو"

“ماك بوك برو” ممنوع على متن الطائرات الأمريكية!

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية عن حظر عدة طرازات من أجهزة الحاسوب المحمولة من نوع “ماك بوك برو” MacBook Pro التابعة لشركة آبل على الرحلات الجوية.

جاء ذلك عقب استدعاء شركة آبل طرازات تحوي على بطاريات قد تشكل مخاطر نشوب حريق، وهو ما تخشى إدارة الطيران الأمريكية وقوعه على متن طائراتها.

وأوضح المتحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية أن إدارته تحفظت على بطاريات تم سحبها مؤخرًا، يتم استخدامها في بعض أجهزة الحاسوب المحمولة من آبل “ماك بوك برو”.

وأشار إلى أن إدارة الطيران نبهت شركات الطيران بشأن استدعاء تلك البطاريات.

وكانت شركة آبل كشفت في يونيو/حزيران الماضي أنها ستسحب عددًا محدودًا من وحدات “ماك بوك برو” مقاس 15 بوصة نظرًا لأن بطارياتها معرضة لارتفاع درجة الحرارة.

وبيعت الوحدات التي تم استدعاؤها بين سبتمبر/أيلول 2015 وفبراير/شباط 2017.

و “ماك بوك برو” هو حاسوب صدر لأول مرة في عام 2006 من شركة أبل، وهو الطراز المتطور لعائلة ماك بوك متوفر بحجمين شاشة 13 و15 بوصة.

وأعلنت الشركة عن الإصدار الأول في 10 يناير 2006، والإصدار الثاني في 14 أكتوبر 2008، والإصدار الثالث في 11 يونيو 2012، والذي يحمل الاسم التجاري ماك بوك برو مع شاشة عرض رتينا.

أما الإصدار الرابع، فيتميز بشريط اللمس في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح، كما يتوفر هذا الإصدار على قارئ للبصمات. وفي هذا الإصدار تم استبدال جميع المنافذ بمنفذين أو أربعة منافذ يو إس بي سي.

وشركة أبل (Apple Inc.‎) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب.

تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش”، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آي فون”(iPhone).

وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد”(iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية.

تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.

أنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من نيسان عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977.

ظلت تُسَمى شركة أبل حاسوب المحدودة (بالإنجليزية: Apple Computer, Inc.‎) للسنوات الثلاثين الأولى، ولكنها تخلت عن لفظة “حاسوب” في التاسع من يناير لعام 2007، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الحاسوب الشخصية.

للشركة ما يقرب من 35,000 موظفا حول العالم، وكانت مبيعاتها السنوية عالميا 32.48 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في التاسع والعشرين من سبتمبر، عام 2008.

وبلغت قيمة الشركة المالية 2.8 ترليون دولار في 2018 لتكون بذلك أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها هذا الرقم.

 

وُصف بـ”المخيف”.. سحب تطبيق إلكتروني يستطيع “تعرية النساء”!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مدفع يستخدمه الجيش في السعودية ضمن الحرب في اليمن

ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

مددت الحكومة الفيدرالية في ألمانيا حظر الأسلحة المفروض على المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *