رئيسيرياضة

مانشستر سيتي يحقق انتصار كبير على ضيفه بيرنلي

ثلاثية محرز تقود النادي للفوز

سجل النجم الجزائري الدولي رياض محرز ثلاثية (هاتريك)، قاد بها مانشستر سيتي إلى انتصار كبير على ضيفه بيرنلي 5-صفر اليوم السبت، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستعاد مانشستر سيتي مذاق الانتصارات من جديد في الدوري، بعد تعادل مع ليفربول 1-1 وهزيمة أمام توتنهام 2-صفر، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة ويقفز إلى المركز الثامن، بينما تجمّد رصيد بيرنلي عند 5 نقاط في المركز السابع عشر.

وتقدم مانشستر سيتي بهدفين سجلهما النجم الجزائري في الدقيقتين السادسة و22، ثم أضاف بينجامين ميندي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، سجل فيران توريس الهدف الرابع لسيتي في الدقيقة 66، ثم أكمل محرز ثلاثيته بالهدف الخامس في الدقيقة 69.

و كان قد اختير النجم الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي، أحسن لاعب جزائري في التاريخ، بحسب استطلاع للرأي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على حسابه الرسمي في تويتر في يونيو الماضي ، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

وحصل قائد الخضر -بحسب الوكالة- على 48.8% من مجموع أصوات المشاركين، متقدما على النجم السابق لنادي بورتو البرتغالي رابح ماجر 27.4%، ثم الأخضر بلومي ومصطفى دحلب اللذين حصلا على التوالي 12.2% و11.6% على الترتيب.

وغرد حساب “فيفا” -عقب إعلان النتيجة- “فوز عريض لرياض محرز الذي يبقى بالنسبة إليكم ودون منازع أحسن لاعب جزائري”.

وقد اقترح المشاركون عددا من اللاعبين الجزائريين الآخرين، لكن محرز وماجر وبلومي ودحلب كانوا الأكثر تداولا.

وساهم نجم “السيتيزنز” بفعالية في تتويج منتخب بلاده بلقب أمم أفريقيا 2019 التي جرت في مصر.

كما توج بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي ومان سيتي وعدة ألقاب بالكرة الإنجليزية مع كتيبة جوسيب غوارديولا.

شاهد أيضاً: محرز في طريقه لمانشستر سيتي

المصدر:  الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى