المشاهيررئيسي

مايا دياب تتحدى ابنة فيروز

رفضت المغنية اللبنانية مايا دياب مهاجمة ابنة الفنانة فيروز ريما الرحباني وانتقادها لها بسبب أدائها لبعض من أغاني والدتها معلنة في ذات الوقت أنها لن تتوقف عن الغناء لفيروز.

وتحدت مايا دياب ابنة الفنانة فيروز خلال لقاء لها مع برنامج “The Insider بالعربي” مؤكدة أنها ستستمر في غناء أغاني فيروز، خاصة وأنها تعتبرها بمثابة إهداء لها، ولم تخطئ عندما قامت بإعادة غنائها تزامنًا مع حدث مهم.

وقدمت مايا دياب أغاني لفيروز في حفل أقيم بعد انفجار مرفأ بيروت، وأهدتها إلى الشعب اللبناني.

وشهدت بيروت مأساة إنسانية في الرابع من أغسطس /آب الماضي في واحدة من أكبر الانفجارات غير النووية التي تم تسجيلها على الإطلاق وراح ضحيته حوالي 200 قتيل وآلاف الجرحى ودمر مساحات واسعة من العاصمة اللبنانية.

وتفاعل فنانون لبنانيون مع الحدث الأليم وقاموا بالغناء لبيروت وأدى كثيرون منهم أغاني للفنانة فيروز التي تعتبر من أشهر الفنانات في لبنان والعالم العربي.

وأعربت ريما الرحباني عن استيائها من غناء مايا دياب أغنيات والدتها فيروز وإهدائها للشعب اللبناني.

ورغم انقسام اللبنانيين على الكثير من القضايا السياسية والطائفية إلا أنهم يجتمعون على حب ومكانة فيروز التي ظل صوتها يصدح بالأغاني الوطنية في أيام لبنان العصيبة كما صوتها صباحات محبيها.

وشنت الرحباني هجومًا حادًا على الفنانة مايا دياب واعتبرت أداء بعض المغنين لأغاني والدتها إهانة لقامتها وتاريخها.

وقالت ريما الرحباني في وقت سابق: “وتكتمل اللوحة التاريخيّة فجأة وبحجّة إنفجار الپور ما عاد نعرف منين بدا تجي الضربة.. ضربة بكل معنى الكلمة! ضربة مضروبة بقوّة وحجم وهَوْل الإنفجار .. من هاروت لعبير لمايا لغايا لآيا حفلة رايحة حفلة غايا.. يا مين يزايد”

وتابعت: ” ايش ده.. كل كبت الفنانين من كورونا فلتت علينا إلنا بفرد ضرب وعلى أغاني فيروز! .. يا ربّي تنغّينا… إنتو والاخت اللي بصراحة بصراحة لوما قالولى إسما كذا ما عرفتا.. يا شيخة اعتمديلك شكل تنعرفك فيه .. والله ما عرفتك”.

بدورها قالت مايا دياب إنها لن تتوقف عن غناء أغاني فيروز، مؤكدة أنها تشعر بالفخر لإعادة أغنيات للفنانة التي وصفتها بالأيقونة.

وقالت مايا دياب عن ريما الرحباني: “هي عندها مشكلة وأنا عندي إهداء، وأنا أهديتها أغاني والدتها تغنيهم، ولكن بصوتي وإحساسي، لمناسبة صعبة كتير مرق فيها لبنان”

وأضافت: “أنا بفتخر وما راح أوقف ولا يوم.. نحن بنوقف لما بنكون عم نغلط ولما ما بنكون بنغلط بنكمل ونكبر ونزيد”.

وتفاعل عدد من متابعي تويتر مع مايا دياب مع تصريحاتها عن انتقاد ابنة فيروز لمن يؤدون أغاني والدتها، معتبرين أن انتقاد الأخيرة للفنانة دياب كان حاداً وركز على الانتقاد الشخصي وليس الفني.

وتعتبر مايا دياب واحدة من أكثر النجمات العربيات جرأة في طريقة تنسيق إطلالتها وأزيائها التي يصفها خبراء في الموضة أنها ذات طابع متمرد فيما يصفها البعض أنها تتجاوز الكثير من الأخلاق الفنية.

شاهد أيضاً: ريما الرحباني توجه رسالة شديدة اللهجة لابن عمها أسامة الرحباني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى