enar
الرئيسية / أهم الأنباء / مبيعات ألمانيا العسكرية الجديدة إلى الإمارات تثير انتقادات
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

مبيعات ألمانيا العسكرية الجديدة إلى الإمارات تثير انتقادات

أثارت المبيعات العسكرية الجديدة من ألمانيا إلى الإمارات العربية المتحدة، انتقادات حادة من جانب جماعات المعارضة والجماعات الحقوقية، على الرغم من تورط دولة الخليج في الصراع في اليمن.

ووصف حزب اليسار (داي لينك) نقل الأسلحة من ألمانيا إلى الإمارات بـ”السياسة غير المسؤولة” التي تنتهجها المستشارة أنجيلا ميركل.

وقال الحزب في بيان ، “لقد أظهرت الحكومة الفيدرالية مرة أخرى أنها لا تأخذ مبادئها الخاصة على محمل الجد”، مذكرا أن اتفاق 2018 بين الشركاء الحاكمين المسيحيين الديمقراطيين والديمقراطيين الاجتماعيين، أكد وقف مبيعات الأسلحة إلى الدول المشاركة في حرب اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية DPA يوم الجمعة أن الحكومة قد وافقت مؤخرا على بيع المولدات الكهربائية التي تنتجها شركة ألمانية إلى الإمارات العربية المتحدة لنظام الدفاع الجوي المنتشر في البلاد.

وانتقدت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان تحرك الحكومة الألمانية لتخفيف القيود على مبيعات الأسلحة إلى الإمارات.

وقال مكتب ساكسونيا في منظمة العفو الدولية على تويتر: “صفقة الأسلحة مع الإمارات العربية المتحدة، التي استخدمت أسلحة ألمانية في حرب اليمن، تبعث على القلق الشديد بالنسبة لحقوق الإنسان”.

ورفض المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية بيت بارون التعليق على التقارير خلال مؤتمر صحفي دوري يوم الجمعة، مؤكداً أن قرارات مجلس الأمن الفيدرالي سرية.

وتبنت حكومة ميركل الائتلافية سياسة تقييدية على صادرات الأسلحة. لكن، وافقت على تراخيص التصدير المثيرة للجدل، بناءً على اعتبارات السياسة الخارجية والأمنية.

وكانت الإمارات العربية المتحدة عضواً قيادياً في التحالف الذي تقوده السعودية، حيث تقاتل في اليمن ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

وسقطت البلاد في حرب أهلية في عام 2014 عندما اجتاح المتمردون الحوثيون معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

دمر العنف المستمر البنية التحتية الأساسية لليمن، مما دفع الأمم المتحدة إلى وصف الوضع بأنه “واحد من أسوأ الكوارث الإنسانية في العصر الحديث”.

 

تمديد ألماني لحظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عناصر من الجيش اللبناني

لبنان: إحباط هجوم لداعش على السفارة الأمريكية في بيروت

أعلنت مديرية الأمن العام في لبنان أنها أحبطت هجومًا على السفارة الأمريكية في بيروت ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *