enar
الرئيسية / أهم الأنباء / متحف لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب افريقي

متحف لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب افريقي

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي أن الحكومة ستخصص متحفا للنجم محمد صلاح وذلك عقب فوزه أمس الثلاثاء بلقب أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي.

وهنأ الوزير صلاح على إنجازه الذي تحقق بعد عام شهد تألقه مع نادي ليفربول وتتويجه بالعدد من الألقاب الفردية، في مقدمتها الجوائز الخاصة بأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي.

وقال صبحي إن الحكومة أعدت مفاجأة لصلاح بمناسبة تتويجه أمس، وكشف عن إقامة متحف يحمل اسم اللاعب في مركز شباب الجزيرة.

وأشاد الوزير المصري بالأداء الذي يقدمه صلاح مع ناديه الإنجليزي والمنتخب المصري في مختلف البطولات، معبرًا عن فخر المصريين بالإنجازات التي يحققها محمد صلاح في مسيرته الاحترافية.

وأعرب صبحي عن أمنياته بأن تكون جائزة أفضل لاعب أفريقي حافزا قويا للاعب لمواصلة تألقه وتقديم موسم مميز مع نادي ليفربول والمنتخب المصري المقبل على المشاركة في كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها أرض الفراعنة خلال الصيف المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف توج صلاح بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2018، وهي الجائزة التي يستحوز عليها النجم المصري للعام التالي على التوالي.

وتفوق صلاح على زميله السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم أرسنال.

وفاز الملك المصري بالجائزة المرموقة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في 2018، وفي مقدمتها قيادة ليفربول للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعادل صلاح مع إنجازات سابقيه الذين حصلوا على الجائزة مرتين من تكرار الإنجاز الذي حققه السنغالي الحاج ضيوف الفائز بالجائزة مرتين متتاليتين عامي 2001 و2002 والكاميروني صامويل إيتو في عامي 2003 و2004 والإيفواري يايا توريه 2011 و2012.

عن الوطن الخليجية

الوطن الخليجية
بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، له مسيرة طويلة من العمل الصحفي ، حيث يحمل شهادة المحاماة و مارس مهنة المحاماة الى جانب كتاباته في العديد من الصحف المحلية العراقية، أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

شاهد أيضاً

المراهقة القتيلة رومينا أشرفي

والد مراهقة إيرانية يقطع رأسها في “جريمة شرف”

قال تلفزيون إيران الدولي إن والد فتاة إيرانية تبلغ من العمر 13 عامًا قطع رأسها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *