الخليج العربيرئيسي

مجلة: العقارات في دبي تستهوي الإسرائيليين بعد التطبيع

قالت مجلة بلومبيرغ الأمريكية إن التطبيع بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل سارع من وتيرة بيع وامتلاك العقارات في دبي لصالح الإسرائيليين.

وأضاف تقرير للمجلة أنه مع إعلان التطبيع بين الدولتين فإن رجال الأعمال الإسرائيليين سارعوا لاقتناص الفرصة بشأن تسويق وامتلاك العقارات في دبي.

فبالنسبة لسيدة الأعمال الإسرائيلية ميري فاسيليفسكي-بينتو كان هبوط أسعار العقارات في دبي وكذلك التطبيع مع الإمارات فرصة لها لافتتاح شركة تديرها في تل أبيب لتسهيل تقديم الخدمات العقارية بشأن العقارات في دبي.

وقالت سيدة الأعمال في مقابلة إن “السوق الآن في دبي استثنائي بسبب أسعاره المنخفضة وشروط الدفع المواتية”.

وأضافت أن مشروعها التالي هو البدء في تقديم جولات إلى الإمارة للمستثمرين المحتملين.

وقالت المجلة إن وصول الإسرائيليين إلى دولة تفتخر بكونها واحدة من أكثر المدن شهرة في العالم العربي قد تمنح الإمارات العربية المتحدة ميزة جديدة مقابل منافسيها الخليجيين، وإن كانت لا تزال مثيرة للجدل في منطقة لا تعترف فيها معظم الدول بإسرائيل.

اقرأ أيضًا: مركز كويتي يطالب بتعديل قانون التملك خشية انتقال أراضٍ للإسرائيليين في الإمارات

ولا يقتصر نشاط الأعمال المكتشف حديثًا على العقارات. اتفقت الدولتان على التعاون في مجال التكنولوجيا الزراعية ومكافحة Covid-19، بل ودخلتا في شراكة لتطوير الأسلحة.

حيث تتوقع إسرائيل أن تصل التجارة الثنائية إلى 6.5 مليار دولار مع نضوج التعاون. كما أنشأت الإمارات صندوق استثمار بقيمة 10 مليارات دولار يستهدف القطاعات الاستراتيجية في إسرائيل.قد ترسل لي بلومبرج عروضًا وعروضًا ترويجية.

ولكن في قطاع العقارات في دبي والذي يقدر أن يصل إلى 130 مليار دولار بحلول عام 2023 – قد يكون التغيير موضع ترحيب كبير.

فقد تراجعت أسعار العقارات في دبي بنسبة 40٪ تقريبًا عن مستوياتها في 2014 من حيث معدلات التضخم، وفقًا لمجموعة UBS Group AG. وحذرت وكالة S&P Global Ratings هذا الشهر من أن رحيل حوالي 8.4٪ من السكان بعد تفشي فيروس Covid-19 من المرجح أن يبقي الربحية في شركات العقارات في دبي تحت الضغط.

لكن مع زيارة حوالي 130 ألف إسرائيلي لدولة الإمارات منذ تطبيع العلاقات في سبتمبر، كان الارتفاع في الاهتمام ملحوظًا، كما تقول الشركات العقارية.

حيث يقول نيال ماكلوغلين، نائب الرئيس الأول في داماك العقارية، من بين شركات التطوير الرائدة في الإمارة، إن الإسرائيليين يتطلعون إلى الشراء أو الاستئجار قبل معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، المقرر عقده في أكتوبر.

ولتلبية الطلب، بدأت داماك ومنافستها شركة إعمار العقارية في البحث عن توظيف متحدثين باللغة العبرية، ونشر الوظائف الشاغرة عبر الإنترنت للمرشحين الذين يتمتعون بالمهارات اللغوية المطلوبة.

ولم يكن من الممكن تصورها قبل بضع سنوات، ظهرت إعلانات أيضًا على مواقع الويب الإسرائيلية التي تسوّق عقارات في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى