الاقتصادرئيسيشؤون دولية

محكمة هندية تجمد أصول الملياردير الذي فر من الإمارات

جمدت محكمة هندية أصول الملياردير بي آر شيتي الذي فر من الإمارات مع زوجته في وقت سابق ومعه مليارات الدولارات، معتبرة هذه الأموال بمثابة ضمانات شخصية لديون بنك بارودا، البنك الدولي الهندي.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن أمر المحكمة هو الخطوة التي اتخذها أكبر بنك في الهند لاسترداد دين بقيمة 250 مليون دولار في شكل قروض منحت لشركة NMC Health وغيرها من الشركات المرتبطة بشيتي.

وذكر دارمندرا تشاتور ، المحامي الذي يمثل بنك بارودا: “خلصت محكمة في بنغالورو إلى أنه تم رفع دعوى ظاهرة الوجاهة لحماية مصلحة بنك بارودا ضد شيتي وزوجته، وستُعقد جلسة المحكمة التالية في 8 يونيو “.

وفي اجتماع مارس الماضي، وافق شيتي على تأمين مسؤوليته تجاه بنك بارودا ، وفقًا لوثائق المحكمة.

وأشار مصدر مطلع على القضية إلى أن شيتي وقع اتفاقية مع البنك لرهن أكثر من 16 أصلًا عقاريًا في الهند بقيمة تتراوح من 10 إلى 15 مليون دولار.

ويواجه الملياردير الهندي صاحب شركة NMC Health الذي هرب من الإمارات في فبراير ضغوطًا بسبب ما لا يقل عن خمس دعاوى قانونية مرفوعة ضده.

وأوضحت وسائل الإعلام أن مشاكل شيتي المالية تسببت في تعليق تداول أسهم شركاته في بورصة لندن.

وذكرت وسائل إعلام أجنبية أن الملياردير الهندي فر من دبي بعد تهريبه 6.6 مليار دولار.

صاحب شركات مقامرة.. بلغاريا تطلب من الإمارات تسليمها مليارديرًا فاسدًا

جمدت محكمة هندية أصول الملياردير بي آر شيتي الذي فر من الإمارات مع زوجته في وقت سابق ومعه مليارات الدولارات، معتبرة هذه الأموال بمثابة ضمانات شخصية لديون بنك بارودا، البنك الدولي الهندي. وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن أمر المحكمة هو الخطوة التي اتخذها أكبر بنك في الهند لاسترداد دين بقيمة 250 مليون دولار في شكل قروض منحت لشركة NMC Health وغيرها من الشركات المرتبطة بشيتي. وذكر دارمندرا تشاتور ، المحامي الذي يمثل بنك بارودا: “خلصت محكمة في بنغالورو إلى أنه تم رفع دعوى ظاهرة الوجاهة لحماية مصلحة بنك بارودا ضد شيتي وزوجته، وستُعقد جلسة المحكمة التالية في 8 يونيو “. وفي اجتماع مارس الماضي، وافق شيتي على تأمين مسؤوليته تجاه بنك بارودا ، وفقًا لوثائق المحكمة.
اظهر المزيد

راشد معروف

صحفي و إعلامي يمني يمتلك العديد من المدونات و لديه سيرة مهنية واسعة في مجال الإعلام الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى