الاقتصادرئيسيرياضة

مدريد تحتضن أخطر نهائي

تستعد العاصمة الإسبانية مدريد لاحتضان أخطر نهائي رياضي المقرر يوم الأحد المقبل بقوة أمنية من آلاف رجال الشرطة والأمن.

ووصل فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني إلى مدريد لخوض نهائي كأس الليبرتادوريس أمام غريمه ريفر بليت، في وقت تشهد فيه العاصمة أكبر عملية تأمين لمباراة كرة قدم في المدينة.

ورافقت مجموعة صاخبة من المشجعين تبلغ حوالي 5000 شخص حافلة بوكا جونيورز في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء مع اتجاهها من ملعب بومبونيرا إلى مطار بوينس أيرس.

وتوقعت الصحف الأوربية تدفق عشرات الآلاف من الأرجنتينيين المقيمين في أوروبا لمشاهدة المباراة، قالت الشرطة الإسبانية إن هذه المباراة هي الأكثر خطورة في تاريخ مدريد.

ومن المتوقع أن يعمل أكثر من 2500 شرطي لتأمين مباراة القمة التي تعد واحدة من أشرس مواجهات كرة القدم على مستوى العالم، وقد طلبت الشرطة الإسبانية مساندة من الأمن الأرجنتيني.

واستقبل مشجعو بوكا جونيورز الفريق لدى وصوله إلى مقر إقامته في أحد فنادق مدريد واحتفوا بفريقهم المفضل، معربين عن ثقتهم بفوزه بلقب البطولة على منافسه التقليدي ريفر بليت.

وكانت مباراة إياب النهائي بين الفريقين قد تأجلت يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عقب إصابة لاعبين من بوكا عندما تعرضت حافلة الفريق لاعتداء جماهير ريفر بليت خارج ملعب المونومنتال في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

كما فشلت محاولة أخرى لإقامة المباراة في اليوم التالي، وقرر اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) في وقت لاحق إقامة المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو في التاسع من الشهر الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

الوطن الخليجية

بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، مسيرة طويلة من العمل الصحفي أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق