تكنولوجيارئيسي

“مرسيدس” تكشف عن أحدث سيارة كهربائية

كشفت شركة مرسيدس، عملاق صناعة السيارات الألمانية الستار عن أحدث سيارة  كهربائية لها (EQA) كجزء من خطتها لإطلاق مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة.

وتأتي السيارة الجديدة مع بطارية بقدرة 66.5 كيلوواط، وسيكون مدى (EQA) أقل من 486 كيلومتراً، ومن المقرر أن تدخل ( EQA) التي تستند إلى فئة (GLA) من سيارات الدفع الرباعي حيز الإنتاج هذا العام في أوروبا.

ويشهد سوق السيارات الكهربائية حالياً منافسة بشكل متزايد، ويطلق الألمان سياراتهم الكهربائية بالتزامن مع بدء تحول المستهلكين صوبها بأعداد كبيرة لكونها صديقة للبيئة وأقل تكلفة من تلك السيارات التي تعمل بالوقود.

وتأتي EQA مع الجيل الثاني من نظام المعلومات والترفيه MBUX الخاص بالشركة الألمانية لصناعة السيارات، الذي يتضمن تجربة المستخدم الرقمية بالكامل والتحكم الصوتي داخل السيارة.

وتم بناء EQA عبر منصة السيارة نفسها مثل EQC التي تبلغ قيمتها 68000 دولار، ومثل EQC، تعتمد مرسيدس على المعيار الأوروبي NEDC لتقدير مدى 486 كيلومتر لسيارة EQA.

وتحتوي EQA، التي يتم إطلاقها باسم EQA 250، على بطارية بقدرة 66.5 كيلوواط، وهي أعلى قليلاً من المتوسط ​​بالنسبة للسيارات الكهربائية على الطريق اليوم.

وتعتزم مرسيدس إطلاق طرازات إضافية من السيارة، بما في ذلك الدفع الرباعي مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية الإضافية التي تزيد من إنتاج الطاقة إلى 200 كيلوواط أو أكثر، بينما تقدم أيضًا طرازا بمدى يزيد عن 500 كيلومتر.

ووفرت الشركة للمشترين بعض الخيارات عندما يتعلق الأمر بمقصورة EQA، إذ يمكنهم إما اختيار شاشتين بقياس 7 إنشات للوحة العدادات وشاشة المعلومات والترفيه الرئيسة، أو شاشة عريضة مزدوجة بقياس 10.25 إنشات.

ولن يكون لدى السيارة الكهربائية الجديدة شاشة لمس بقياس 56 إنشًا التي كشفت الشركة عنها حديثًا، التي من المفترض أن تظهر للمرة الأولى في سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة EQS القادمة.

وتتيح السيارة الحديثة ميزة التنقل باستخدام الذكاء الكهربائي واختيار الطريق الأسرع، وذلك بالنظر إلى أوقات الشحن والطقس وحركة المرور وعادات القيادة الخاصة بالمستخدم.

وتشمل الميزات القياسية الأخرى الكبح التلقائي وميزة المساعدة في الحفاظ على المسار، ويمكن للسيارة ضخ الحرارة الزائدة من البطارية إلى مقصورة الركاب.

وتعتبر مرسيدس سيارة EQA بمثابة نقطة دخول إلى عائلة سياراتها الكهربائية المتنامية والتي تحاول من خلالها منافسة الشركات العالمية الأخرى.

شاهد أيضاً: تاريخ شركة مرسيدس بنز وأبرز الموديلات الحديثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى