enar
الرئيسية / أهم الأنباء / مسؤولون سعوديون متورطون في أكبر قضية فساد في إسبانيا
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

مسؤولون سعوديون متورطون في أكبر قضية فساد في إسبانيا

أصدر المدعي العام لمحكمة مكافحة الفساد في مدريد لائحة اتهام ضد مسؤولين سعوديين، وكشف تورطهم في أكبر قضية فساد في إسبانيا .

وذكرت صحيفة إلموندو الإسبانية أن المدعي العام الإسباني ذكر أن شركة مملوكة للدولة، تقوم بتسويق البضائع المصنعة في إسبانيا، دفعت رشاوى للمسؤولين السعوديين بقيمة 100 مليون يورو، على مدار عقدين ونصف، وهي أكبر قضية فساد في إسبانيا .

وبعد عشر سنوات من التحقيقات، تبين أن الشركة الإسبانية وقعت 11 صفقة لتصدير الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، منتهكة بذلك القوانين الإسبانية.

ووفقًا للمدعي العام الإسباني، فإن الملحق العسكري السعودي السابق بالسفارة السعودية في مدريد هو من بين الجناة المتهمين بغسل الأموال وإساءة استخدام الأموال العامة وتزوير وتشكيل عصابة إجرامية.

ووجدت البيانات الأخيرة الصادرة عن معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام (SIPRI) أن المملكة العربية السعودية كانت أكبر مستورد للأسلحة بين عامي 2008 و2017، بعد الهند، مشيرة إلى أن 98 في المائة من الواردات جاءت من الولايات المتحدة.

كما لاحظ معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام أن دول الشرق الأوسط حصلت على 32 في المائة من مبيعات الأسلحة العالمية بين عامي 2013 و 2017.

 

فيديو: مكالمة مسجلة تفضح فساد بن زايد ورئيس وزراء ماليزيا السابق

أصدر المدعي العام لمحكمة مكافحة الفساد في مدريد لائحة اتهام ضد مسؤولين سعوديين، وكشف تورطهم في أكبر قضية فساد في إسبانيا . وذكرت صحيفة إلموندو الإسبانية أن المدعي العام الإسباني ذكر أن شركة مملوكة للدولة، تقوم بتسويق البضائع المصنعة في إسبانيا، دفعت رشاوى للمسؤولين السعوديين بقيمة 100 مليون يورو، على مدار عقدين ونصف، وهي أكبر قضية فساد في إسبانيا . وبعد عشر سنوات من التحقيقات، تبين أن الشركة الإسبانية وقعت 11 صفقة لتصدير الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، منتهكة بذلك القوانين الإسبانية. ووفقًا للمدعي العام الإسباني، فإن الملحق العسكري السعودي السابق بالسفارة السعودية في مدريد هو من بين الجناة المتهمين بغسل الأموال وإساءة استخدام الأموال العامة وتزوير وتشكيل عصابة إجرامية. ووجدت البيانات الأخيرة الصادرة عن معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام (SIPRI) أن المملكة العربية السعودية كانت أكبر مستورد للأسلحة بين عامي 2008 و2017، بعد الهند، مشيرة إلى أن 98 في المائة من الواردات جاءت من الولايات المتحدة.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

وقفة أمام سفارة الإمارات في السودان رفضًا لاستدراج سودانيين للقتال في ليبيا واليمن

الخرطوم تحقق في استدراج الإمارات سودانيين للقتال في ليبيا

قالت السودان يوم الثلاثاء إنها تحقق في قضية استدراج الإمارات سودانيين للقتال في ليبيا بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *