الاقتصادالخليج العربيرئيسي

مسؤول: الحوثيون نفذوا 242 هجومًا على مواقع الجيش منذ بدء وقف إطلاق النار باليمن

قال المتحدث باسم الجيش اليمني إن الحوثيين نفذوا 242 هجومًا على القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم دوليًا منذ بدء وقف إطلاق النار باليمن .

وقال اللواء عبده عبد الله المجالي: “تواصل ميليشيا الحوثي المتمردة ارتكاب الانتهاكات والجرائم ضد المدنيين والأحياء السكنية في مدينة مأرب، وكذلك الهجمات على مواقع الجيش منذ أن بدأت القوات المسلحة الالتزام بوقف إطلاق النار”.

وأعلن الجيش تمسكه بوقف إطلاق النار تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد ربه منصور هادي واستجابة لدعوة الأمم المتحدة.

وقال المجالي: “نفذت ميليشيا الحوثي أكثر من 242 هجومًا على المدنيين ومواقع الجيش على جبهات مختلفة منذ بدء الهدنة”.

وبحسب المتحدث باسم الجيش، تضمنت الهجمات إطلاق صواريخ باليستية وكاتيوشا ، وشن هجمات ، وإرسال تعزيزات ، وأسلحة ، وذخيرة ، واستهداف مواقع الجيش بالصواريخ والمدفعية والطائرات بدون طيار والمتفجرات وأسلحة مختلفة، بالإضافة إلى زرع الألغام الأرضية على الطرق، والمزارع المملوكة للمدنيين.

وأكد المجالي أن “الحوثيين يستفيدون من الهدنة التي ينفذها التحالف العربي وجيشنا الوطني”، مشيرًا إلى أن “الجيش قادر على الرد بشكل صحيح على الهجمات ونحن نحتفظ بالحق في القيام بذلك، وجرائم وانتهاكات الحوثيين لن تخضع لقانون التقادم”.

وأوضح المتحدث باسم الجيش أن “هذه الانتهاكات ترقى إلى جرائم حرب وتشكل انتهاكات لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية، لأن المدنيين والممتلكات الخاصة محمية بموجب القانون الدولي والإنساني واتفاقيات جنيف ومعاهداتها”.

 

اشتباكات وعشرات القتلى من الحوثيين رغم إعلان وقف إطلاق النار في اليمن

 

قال المتحدث باسم الجيش اليمني إن الحوثيين نفذوا 242 هجومًا على القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم دوليًا منذ بدء وقف إطلاق النار باليمن . وقال اللواء عبده عبد الله المجالي: “تواصل ميليشيا الحوثي المتمردة ارتكاب الانتهاكات والجرائم ضد المدنيين والأحياء السكنية في مدينة مأرب، وكذلك الهجمات على مواقع الجيش منذ أن بدأت القوات المسلحة الالتزام بوقف إطلاق النار”. وأعلن الجيش تمسكه بوقف إطلاق النار تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد ربه منصور هادي واستجابة لدعوة الأمم المتحدة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى