الاقتصادرئيسيشؤون دولية

مسؤول ايراني: الافراج عن أموال طهران المجمدة في الخارج

قال مسؤول إيراني إنه تم الإفراج عن بعض أموال طهران المجمدة في الخارج بموجب العقوبات الأمريكية، كجزء من إجراءات لمساعدة السلطات الإيرانية على مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت قناة إيران الدولية عن عضو في لجنة الأمن القومي والشؤون الخارجية في البرلمان، حيشمت الله فلاحات بيشة، قوله: “بعد الإجراءات المتخذة، تم الإفراج عن بعض الأموال المجمدة لإيران في الخارج، لكنها ليست كافية”.

ووفقًا للمصدر ، وافقت الولايات المتحدة على منح إعفاءات من العقوبات لبعض الدول ، مما يسمح لها بالإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة لمساعدة طهران في شراء الأدوية والمعدات لمكافحة تفشي الفيروس التاجي.

وأشار محافظ البنك المركزي الإيراني ، عبد الناصر هماتي ، يوم الأربعاء إلى أنه تلقى أنباء عن الإفراج عن جزء من الأموال الإيرانية التي تم تجميدها في الخارج.

ومع ذلك ، رفضت وزارة الخارجية الأمريكية ذلك وفرضت وزارة الخزانة عقوبات جديدة تستهدف الأفراد والشركات المتهمين بأن لهم صلات بالحرس الثوري الإيراني.

خامنئي يرفض مساعدة الولايات المتحدة في مكافحة كورونا بإيران

قال مسؤول إيراني إنه تم الإفراج عن بعض أموال طهران المجمدة في الخارج بموجب العقوبات الأمريكية، كجزء من إجراءات لمساعدة السلطات الإيرانية على مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. ونقلت قناة إيران الدولية عن عضو في لجنة الأمن القومي والشؤون الخارجية في البرلمان، حيشمت الله فلاحات بيشة، قوله: “بعد الإجراءات المتخذة، تم الإفراج عن بعض الأموال المجمدة لإيران في الخارج، لكنها ليست كافية”. ووفقًا للمصدر ، وافقت الولايات المتحدة على منح إعفاءات من العقوبات لبعض الدول ، مما يسمح لها بالإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة لمساعدة طهران في شراء الأدوية والمعدات لمكافحة تفشي الفيروس التاجي. وأشار محافظ البنك المركزي الإيراني ، عبد الناصر هماتي ، يوم الأربعاء إلى أنه تلقى أنباء عن الإفراج عن جزء من الأموال الإيرانية التي تم تجميدها في الخارج. ومع ذلك ، رفضت وزارة الخارجية الأمريكية ذلك وفرضت وزارة الخزانة عقوبات جديدة تستهدف الأفراد والشركات المتهمين بأن لهم صلات بالحرس الثوري الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى