enar
الرئيسية / أهم الأنباء / مسؤول سوري: لدينا مفاجئات ستدفع الإسرائيليين للهرب نحو أوروبا!
قوات النظام السوري
قوات النظام السوري

مسؤول سوري: لدينا مفاجئات ستدفع الإسرائيليين للهرب نحو أوروبا!

قال النائب في مجلس الشعب السوري مهند الحاج علي إن لدى النظام السوري الكثير من المفاجئات التي ستدفع الإسرائيليين إلى الهرب باتجاه أوروبا في حال بدأ الاحتلال بحرب شاملة.

وذكر الحاج علي في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية أن قصف الإسرائيليين لأهداف داخل سوريا يأتي “لرفع المعنويات للجماعات الإرهابية المسلحة”.

وأضاف “لذلك دائما يكون الرد بضرب المزيد من البؤر الارهابية في الداخل السوري وقطع أيدي إسرائيل في عمق سوريا”، وفق قوله.

وأشار إلى أن “سوريا غيرت قواعد الاشتباك العسكري مع الكيان الصهيوني التي كانت سائدة منذ عام ١٩٧٤ حتى تاريخ إسقاط الطائرة الإسرائيلية من نوع f16”.

ولفت إلى أن “الطائرات الاسرائيلية لم تعد تجرؤ على دخول الأجواء السورية، وكل الصواريخ التي تطلق علينا يتم إسقاط معظمها وبالتالي العدوان لا يحقق غايته”.

وبشأن العلاقات بين إيران والنظام السوري، قال الحاج علي إن طهران كانت الداعم الأساس لسوريا، ولدى الشعبين وحدة مصير، وكلاهما يعاني من الحصار الجائر التي تفرضه الغطرسة الأمريكية.

وقال إن “تواجد مستشارين عسكريين إيرانيين على الأرض السورية جاء بطلب رسمي تقدمت به الحكومة السورية إلى طهران بناء على المعاهدات بين الطرفيين.

وبشأن الموقف العربي من النظام السوري، ذكر أن العديد من العواصم العربية هرولت إلى دمشق من أجل إعادة العلاقات مع سورية، أبرزها دولة الإمارات التي فتحت سفارتها في العاصمة السورية.

وأوضح أن ذلك جاء بعد ما أسماه “الانتصار الساحق الذي حققه الجيش العربي السوري في غوطة دمشق وحصر الارهابيين في إدلب، والتصريح الكاذب الذي أطلقه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يخص رغبته بالانسحاب من سورية والمنطقة”.

وأرجع النائب السوري سعي الدول العربية إلى إعادة فتح سفاراتها في دمشق إلى “صمود الشعب السوري”، مضيفًا “وفي حال خرج الأمريكي من المنطقة فالمظلة الوحيدة الباقية هي لأصدقائنا الروس، ودمشق تعتبر بوابة موسكو بالنسبة للعرب”.

وأضاف “لكن سرعان ما وصل جون بولتن بطائرته من أمريكا وجال على العواصم العربية وحذر هذه العواصم من مغبة فتح العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع سوريا”.

ولفت إلى أن موقف النظام السوري “واضح منذ البداية، إذ هو منفتح على الجميع، ولكن شرط الاعتراف بالسيادة السورية وبحقها في مكافحة الارهاب والكف عن دعم الإرهابيين”، على حد قوله.

 

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع فصائل مدعومة من إيران جنوبي سوريا

عن راشد معروف

Avatar

شاهد أيضاً

قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق خلال عملية "عاصفة السلام" ضد قوات خليفة حفتر في طرابلس 27 مارس 2020

الحكومة الليبية تستعيد مطار طرابلس وتُنهي “حفتر” في العاصمة

أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليًا استعادة السيطرة على مطار طرابلس العالمي ومناطق مجاورة، ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *