enar
الرئيسية / أهم الأنباء / صور: مساعٍ لتنظيم أول مصارعة نسائية في السعودية بين نجمتين عالميتين
ستكون هذه أول مباراة مصارعة نسائية تُلعب في تاريخ المملكة العربية السعودية
ستكون هذه أول مباراة مصارعة نسائية تُلعب في تاريخ المملكة العربية السعودية

صور: مساعٍ لتنظيم أول مصارعة نسائية في السعودية بين نجمتين عالميتين

كشفت شركة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) أنها قدمت طلبًا للهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية لتنظيم مباراة مصارعة حرة بين نجمتين عالميتين.

وأوضح موقع “كليفلاند” الأمريكي أن الشركة تحاول الحصول على موافقة سعودية لإقامة المباراة في جدة بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال تنظيمها بطولة في المملكة قبل أيام.

وقال الموقع إن برنامج “WE’s Super Showdown” الذي نظمته الشركة في السعودية مؤخرًا كان “مربحًا جدًا للشركة”، ودفع الشركة لطلب الحصول على ترخيص لأول مباراة مصارعة نسائية بالمملكة.

وأشار إلى أن المباراة من المقرر أن تُلعب بين النجمتين العالميتين اليكسا بليس وناتاليا.

نجمة المصارعة العالمية ناتاليا
نجمة المصارعة العالمية ناتاليا
نجمة المصارعة العالمية اليكسا بليس
نجمة المصارعة العالمية اليكسا بليس

وأكدت شركة المصارعة العالمية الترفيهية أن النجمتين مستعدتان للسفر إلى المملكة لأداء المباراة، لكن لم يكشفا بعد عما إذا كانت المباراة ستُلعب أم لا.

و”WE’s Super Showdown” مهرجان أنتجته شركة (WWE) في 6 يونيو 2019 في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة. هذا العرض هو الثالث الذي تنظمه (WWE) في المملكة العربية السعودية ضمن شراكة لمدة 10 سنوات بدعم من رؤية السعودية 2030 التي وضعها ولي العهد محمد بن سلمان.

ويوم الجمعة الماضي، حقق المصارع السعودي منصور الشهيل مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه في الحدث الرئيس ببطولة “WE’s Super Showdown” الأكبر في تاريخ شركة المصارعة العالمية الترفيهية.

وجمع الحدث 50 نجمًا في حلبة واحدة، في نزالٍ أقيم على حلبة “الجوهرة المشعة” في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وكانت مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة شهدت أواخر إبريل/ نيسان 2018 أول عرض للمصارعة الحرة العالمية في تاريخ المملكة.

وأُقيمت المنافسة بين اثنين من نجوم اللعبة العالميين هما جون سينا وتريبل اتش، انتهت بفوز الأول، ولُعبت البطولة تحت اسم “أعظم رويال رامبل”.

وشارك في العرض 50 مصارعًا، وشهد عدة نزالات أبرزها نزال “التابوت” بين “أندرتيكر” و”روسيف”، ومنافسة على لقب “اليونفيرسال” بين “بروك ليسنر” و”رومان رينز” داخل القفص الحديدي.

وعرضت مباريات المصارعة على عديد القنوات الرياضية المحلية في المملكة من بينها القناة السعودية الرياضية الحكومية، إلى جانب قنوات خاصة، وتم بث عرض المصارعة الأول، وشهدت حضورًا جماهيريًا واسعًا.

 

فيديو: الجميع اعتقد أنها “تمثيلية”.. وفاة مُصارع على حلبة النزال

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

مصدر: الإطاحة برئيس ديوان السيسي بـ”بهدوء”

شهد ديوان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تغييراً هائلاً، إذ تم استبدال رئيسه اللواء أركان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *