مصدر: بدء محاكمة فلسطينيين في السعودية خلال أيام.. هذه التهم! - الوطن الخليجية
الاقتصادالخليج العربيرئيسي

مصدر: بدء محاكمة فلسطينيين في السعودية خلال أيام.. هذه التهم!

قال حساب “معتقلي الرأي” إن السلطات ستبدأ خلال أيام محاكمة فلسطينيين في السعودية ، كانوا اعتقلوا خلال الفترة الماضية.

وأوضح الحساب أن السلطات ستبدأ خلال أيام محاكمة 14 شخصية من المعتقلين من المقيمين الفلسطينيين والأردنيين موجودين حاليًا في سجن ذهبان.

وأضاف “تأكد لنا أن السلطات تستعد خلال الأيام القليلة القادمة لعقد جلسات محاكمة لـ 14 شخصية من المعتقلين المقيمين الفلسطينيين والأردنيين الموجودين حاليًا في سجن ذهبان”.

وأوضح الحساب أن “من التُهم التي ستوجهها النيابة لهم خلال المحاكمة دعمهم للمقاومة الفلسطينية والسعي في الأعمال الخيرية”.

وأكد حساب “معتقلي الرأي”، المعني بمتابعة أوضاع المعتقلين السياسيين في المملكة، رفضه “لاستمرار مهزلة المحاكمات السرية الجائرة التي ستطال خلال الأيام القادمة عددًا من المقيمين الفلسطينيين والأردنيين المعتقلين تعسفيًا”،

وطالب الحساب بالإفراج الفوري عنهم جميعًا من دون قيد أو شرط مسبق.

وأشار إلى أنه من بين الشخصيات التي تم تحويلها إلى المحاكمة من المقيمين المعتقلين تعسفيًا د. محمد الخضري مسؤول العلاقات بين حركة حماس والمملكة العربية السعودية ونجله د. هاني الخضري.

وكشفت حركة حماس أوائل سبتمبر/ أيلول الماضي، عن اعتقال جهاز مباحث أمن الدولة السعودي، يوم الخميس 4/4/2019م القيادي فيها الخضري (أبو هاني)، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود.

وقالت حماس في بيان لها إن الاعتقال “خطوة غريبة ومستهجنة، حيث أنه (الخضري) كان مسؤولًا عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة”.

وأوضحت حماس أن الخضري “لم يشفع له سِنّه، الذي بلغ (81) عاماً، ولا وضعه الصحي، حيث يعاني من مرض عضال، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال (الأنف والأذن والحنجرة)، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدّمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، داخل فلسطين وخارجها”.

وأشارت إلى أن “الأمر لم يقتصر الأمر اعتقاله، وإنّما تم اعتقال نجله الأكبر (د. هاني)، بدون أي مبرّر، ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية”.

وأكدت حماس أن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية، بمن فيهم قادة الحركة، يتعرضون للتعذيب على أيدي “محققين أجانب”.

 

الأمم المتحدة تتوسط بين حماس والسعودية.. الرياض تفرج عن معتقلتين وتخفف إجراءات سجن مسؤول الحركة

محاكمة فلسطينيين في السعودية محاكمة فلسطينيين في السعودية

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى