رئيسيرياضة

مصرع 4 لاعبين برازيليين ورئيس نادٍ في تحطم طائرة

لقي أربعة لاعبين من فريق بالماس ريجاتاس البرازيلي لكرة القدم مصرعهم مع رئيس النادي إثر تحطم طائرتهم وسقوطها بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار “بورتو ناسيونال”.

وكانت الطائرة التي أقلعت يوم الأحد في طريقها إلى مدينة غويانيا عاصمة ولاية غوياس التي كان من المقرر أن تستضيف مباراة فريق “بالماس ريجاتاس” ومضيفه “فيلا نوفا” اليوم الاثنين في دور الـ16 لكأس فيردي، وهي بطولة تجري سنوياً بين الفرق في جنوب وشمال البرازيل.

وقال نادي بالماس فريق الدرجة الرابعة البرازيلي، عبر حسابه على موقعه “إنستغرام”، إن الطائرة الصغيرة كان على متنها كل من، لوكاس مييرا رئيس النادي، والرباعي: لوكاس براكسيديس، غيليرمي نوي، رانولي، وماركوس موليناري، إضافة إلى الطيار المعروف باسم “القائد فاغنر” الذي أعلن عن وفاته في وقت لاحق.

ودعا النادي إلى رفع الصلوات من أجل عائلات الرياضيين التي أكد أنها ستحظى بالدعم اللازم في هذا الوقت الأليم والمرعب.

وفي ذات السياق أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تأجيل مباراة الكأس وكافة المباريات المقرر إقامتها اليوم حداداً على أرواح الضحايا.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بياناً قدم فيه التعازي إلى النادي البرازيلي وضحايا حادث تحطم الطائرة.

وقال الحساب الرسمي لـ”الفيفا” على تويتر: “يقدم فيفا تعازيه بعد حادث تحطم طائرة بشكل مأساوي أودى بحياة ستة أشخاص في البرازيل – من بينهم خمسة أعضاء في نادى بالماس ريجاتاس، نتقدم بأحر التعازي للضحايا وعائلاتهم فى هذا الوقت العصيب”.

وتلقت الجماهير البرازيلية خبر وفاة اللاعبين بحزن شديد، كما وسارعت أندية كروية محلية وعالمية إلى تقديم التعازي لعائلات الضحايا وللفريق واصفين الحادثة بالمفجعة والأليمة.

وأعادت هذه الحادث إلى الذاكرة فاجعة تحطم طائرة نادي تشابيكوينسي البرازيلي في عام 2016، والتي تسببت بمقتل 19 لاعبًا من الفريق المنافس في الدرجة الأولى وهم في طريق  سفرهم إلى كولومبيا لخوض مباراة في نهائي كأس كوبا سود أمريكانا.

ولاقى حادث تحطم طائرة شابيكوينسي آنذاك ردود فعل واسعة في شتى أنحاء العالم، من كثير من الأندية والمؤسسات الرياضية وغيرها، تضامناً مع الضحايا وأسرهم والكرة البرازيلية بشكل عام.

وقبل ذلك بعامين توفي فرنانداو، قائد فريق إنترناسيونال السابق، في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في ولاية جوياس شرق البرازيل.

شاهد أيضاً: تحطم طائرة اندونيسية على متنها 188 راكبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى