رئيسي

مصر: تحذيرات من محاولات تسميم ابن مرسي في السجن

أعرب فريق الدفاع عن أسرة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي عن قلقه البالغ على سلامة ابن مرسي في السجن ، أسامة، والتهديدات المستمرة التي يتعرض لها.

وفي بيان، دعا فريق الدفاع السلطات المصرية إلى التأكد من معاملة المعتقل أسامة مرسي بموجب القانون الدولي.

وأضاف فريق الدفاع أن هناك مخاطر حقيقية من تسمم أسامة مرسي في السجن، لأن الأخير يواجه نفس التهديدات التي واجهها والده قبل رحيله.

وأكد الفريق القانوني أيضًا أن ابن مرسي أضرب عن الطعام للفت الانتباه إلى هذه المخاطر التي تهدد الحياة.

وأشار إلى أن الرئيس الراحل محمد مرسي وابنه الأصغر عبد الله ، قُتلا على أيدي السلطات، مطالبًا الأمم المتحدة ببدء تحقيق في ملابسات وفاتهم.

وأُلقي القبض على أسامة مرسي في منزله بمدينة الزقازيق في 8 ديسمبر / كانون الأول 2016، لحيازته سلاحًا أبيض، وتم اتهامه لاحقًا بالتحريض على العنف.

وتوفي محمد مرسي خلال محاكمته في يونيو الماضي بسبب نوبة قلبية مفاجئة، وفقًا لما أعلنته السلطات المصرية في ذلك الوقت، بينما توفي ابنه الأصغر عبد الله في سبتمبر الماضي نتيجة لنوبة قلبية مفاجئة أيضًا، وفقًا لتقرير أسرته.

وفي نوفمبر الماضي، قال خبراء الأمم المتحدة إن نظام السجون في مصر مسؤول عن وفاة مرسي.

وفي بيان نُشر على الموقع الإلكتروني لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أكد الخبراء أن محمد مرسي احتُجز في ظل ما وصفوه بالظروف “الوحشية”، لا سيما أثناء احتجازه لمدة خمس سنوات في سجن طرة (جنوب القاهرة).

ورأى الخبراء أن هذه الظروف أدت مباشرة إلى وفاة مرسي، لأن السلطات المصرية لا تزال تعرض صحة وحياة الآلاف من السجناء الآخرين لخطر كبير.

 

وفاة مفاجئة للنجل الأصغر للرئيس الراحل محمد مرسي

أعرب فريق الدفاع عن أسرة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي عن قلقه البالغ على سلامة ابن مرسي في السجن ، أسامة، والتهديدات المستمرة التي يتعرض لها. وفي بيان، دعا فريق الدفاع السلطات المصرية إلى التأكد من معاملة المعتقل أسامة مرسي بموجب القانون الدولي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق