الخليج العربيرئيسي

مضاعفة غرامة منتهكي إجراءات الوقاية من كورونا في الإمارات

ستتم مضاعفة الغرامات على منتهكي الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا في الإمارات إذا تم ارتكاب الجريمة مرة أخرى، وإذا تكررت للمرة الثالثة سيتم إحالة الشخص إلى النيابة، وفق القائم بأعمال مدير الطوارئ الاتحادية والأزمات سالم الزعابي.

وأضاف الزعابي أنه منذ أن أعلنت دولة الإمارات يوم الأربعاء، رفع حظر التجول واستكمال البرنامج الوطني للتطهير، “لاحظت السلطات المعنية زيادة كبيرة في عدد انتهاكات الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا في الإمارات “، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

وتضمنت الانتهاكات عدم ممارسة التباعد الاجتماعي وعدم ارتداء الأقنعة أو تغطية الوجه وتنظيم التجمعات في الأماكن العامة والخاصة.

وأضاف “إن مثل هذا السلوك المتهور سيعمل ضد الإجراءات الوقائية التي كانت مهمة للغاية في المساعدة على السيطرة على انتشار فيروس كورونا في الإمارات “، محذرا من أن المخالفين سيخضعون لإجراءات قانونية وسيتم تغريمهم وفقا للقانون.

وقال إن “التجمعات في الأماكن العامة والخاصة وكذلك في المنازل والمزارع والعقارات محظورة”.

كما شدد على أن الزيارات العائلية يجب أن تقتصر على الأقارب من الدرجة الأولى ، ويجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات ، خاصة عندما يكون حول كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة.

وعن الغرامات قال الزعابي: حسب قرار النائب العام تضاعف الغرامة لمن يكرر المخالفة، وسيخضع المخالفون للمرة الثالثة لإجراءات قانونية وقد يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة متزايدة قدرها 100 ألف درهم (27،224 دولار)”.

ويبلغ حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات 47360 حالة مؤكدة، في وقت تعافى 35834 مريضاً، فيما توفي 311 شخصًا جراء الفيروس التاجي.

وكانت الإمارات أعلنت عن تغريم من يتبادلون معلومات طبية تتعارض مع التصريحات الرسمية بشأن فيروس كورونا بمبلغ 5500 دولار.

ويحظر القرار على أي فرد “نشر أو إعادة نشر أو تداول المعلومات الطبية أو التوجيهات الخاطئة أو المضللة أو التي لم يتم الإعلان عنها رسميًا باستخدام وسائل الإعلام المطبوعة أو السمعية والبصرية أو الاجتماعية أو مواقع الإنترنت أو أي طريقة أخرى للنشر”.

طيران الإمارات تسرح موظفين بسبب تأثير وباء كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق