الخليج العربيرئيسي

مطار حمد الدولي.. الثاني عالميًا

حلّ مطار حمد الدولي في قطر في المركز الثاني على مستوى العالم، وذلك وفقًا استفتاء عالمي لمجلة ترافل بلاس ليجر، أحد أهم المجلات المتخصصة في مجال السفر.

وتُمنَح جوائز ترافيل بلاس ليجر للمطارات حول العالم بناء على استطلاع دولي موجه لقراء المجلة للتصويت لمطارهم المفضل”.

وتشمل المعايير التي يتم الاستناد إليها لتقييم أفضل المطارات حول العالم، سهولة الوصول وتسجيل الدخول وإجراءات التفتيش الأمنية والمطاعم والتسوق والتصميم.

وقد حقق مطار حمد الدولي نتائج مميزة ضمن المعايير التي تم التصويت خلالها وحصد المرتبة الثانية كأفضل مطار في العالم.

وقد أثنى قراء المجلة الذين شاركوا في التصويت لمطار حمد الدولي، بالخدمات الاستثنائية لطاقم العمل في المطار، والمرافق المتاحة، والخيارات الواسعة للتسوق.

كما أشادوا بالصالات المميزة ضمن مبنى واحد وشامل. كما تم الإشادة بالمطار باعتباره وجهة عالمية واستثنائية لجميع الرحلات حول العالم.

إقرأ أيضًا: افتتاح أول مطعم نباتي في مطار بقطر

ويقع مطار حمد الدولي على الخليج العربي، وتضفي الخلفية المائية بعداً جمالياً رائعاً على التصميم المعماري الذي يتميز به المطار.

والمطار مدعوم بأنظمة تشغيل متطورة تنسجم مع رؤية المطار الذكي، ويضم المطار الذي يعمل على مدار الساعة، مدرجين وبرجاً مزوداً بأحدث المعدات لمراقبة الحركة الجوية.

30 مليون مسافر

ويتسع حالياً لاستقبال 30 مليون مسافر و360 الف طائرة سنوياً.

ويشمل المطار فندقاً ومنتجعاً صحياً فريداً من نوعه، ومساحة تزيد عن 40 الف متر مربع تضم في جنباتها المتاجر ومرافق الطعام والشراب.

كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين. ولقد أصبح مطار حمد الدولي بحد ذاته وجهة للزيارة، وقد صُمِّم لتلبية احتياجات المسافرين العصريين.

ويحمل مطار حمد الدولي، الحائز على تصنيف الخمس نجوم من قبل سكاي تراكس العالمية، لقب “ثالث أفضل مطار في العالم” و “أفضل مطار في الشرق الأوسط” و “أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط”.

ويتبنى مطار حمد الدولي خططاً طموحة للتوسعة تهدف إلى مواكبة الطلب المتزايد على السفر جواً وتعزيز مكانة المطار باعتباره البوابة المفضلة للمسافرين.

ويسعى المطار للوفاء بوعده الذي قطعه بأن يكون مطار المستقبل.

وذلك من خلال تعزيز مزاياه متعددة الأبعاد من خلال الجمع بين البيئة المنعشة التي توفرها المساحات الخضراء وبين المفاهيم العصرية لمتاجر البيع وتناول الطعام.

اظهر المزيد

علي رحمة

علي رحمة كاتب سوري، عمل في عدة صحف و مواقع إخبارية محلية و عربية قبل أن يينم لفريق صحيفة الوطن الخليجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى