enar
الرئيسية / أهم الأنباء / صور: بعد ساعات من مقتل البغدادي.. مقتل المتحدث باسم “داعش” في غارة أمريكية بسوريا
أثار الغارة التي قتل فيها المتحدث باسم "داعش"
أثار الغارة التي قتل فيها المتحدث باسم "داعش"

صور: بعد ساعات من مقتل البغدادي.. مقتل المتحدث باسم “داعش” في غارة أمريكية بسوريا

قال مسؤول كردي بارز إن المتحدث باسم “داعش” قُتل مساء الأحد في شمالي سوريا، بعد ساعات من إعلان مقتل زعيم الجماعة أبو بكر البغدادي.

وقال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية- طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول للحديث عن القضية- إن أبو حسن المهاجر، المتحدث باسم داعش ، قُتل بعد أن قال قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي إنه “استهدف” في غارة جديدة.

وقال عبدي على تويتر”المهاجر، اليد اليمنى للبغدادي والمتحدث باسم داعش، استُهدف في قرية عين البيضة بالقرب من جرابلس، في عملية منسقة بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش الأمريكي”.

وقال مراسل وكالة فرانس برس في عين البيضة، التي تسيطر عليها المعارضة السورية، إن سيارتين وشاحنة صغيرة وشاحنة أكبر تحمل حاوية معدنية صغيرة، أصيبوا في غارات جوية.

ورأى جثتين ملقيتين خارج المركبة الأولى بينما كان هناك جثة متفحمة ثالثة في الحاوية المعدنية. ولم يستطع تحديد من يقف وراء الغارات أو إذا كانت قد نفذتها طائرات حربية أو طائرة بدون طيار.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا وفاة المهاجر، قائلاً إنه كان من بين خمسة أعضاء من تنظيم الدولة الإسلامية الذين قتلوا في عملية بقيادة الولايات المتحدة بدعم من قوات سوريا الديمقراطية.

في وقت سابق يوم الأحد، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن البغدادي قُتل في غارة ليلية جريئة شنتها القوات الخاصة الأمريكية في عمق شمال غرب سوريا.

وقال ترامب إن القوات الأمريكية قتلت “عددًا كبيرًا” من مقاتلي داعش خلال الغارة، التي بلغت ذروتها في محاصرة البغدادي في نفق مسدود مع ثلاثة من أطفاله، حيث فجر سترة ناسفة.

ووقعت عملية قتل البغدادي بالقرب من قرية صغيرة في شمال غرب سوريا تسمى باريشا، على بعد أكثر من 100 كيلومتر (62 ميلاً) إلى الغرب من عين البيضة.

وشملت مهمة العمليات الخاصة ثماني طائرات هليكوبتر هبطت في المجمع الذي كان قد تحصن فيه وسط إطلاق نار، وقال ترامب إنه تم “إنهاءه على الفور” بواسطة طائرات حربية أمريكية.

وتم القضاء على “خلافة” داعش في مارس، بعد ما يقرب من خمس سنوات من إعلان البغدادي، مما أدى إلى تحويل مقاتلي المجموعة إلى خلايا نائمة مبعثرة.

 

مصادر: مقتل أبو بكر البغدادي بعملية أمريكية شمالي سوريا

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

دوريات تركية وروسية مشتركة في إدلب

جولة مشاورات ثانية بين روسيا وتركيا لتخفيف التوتر في إدلب

بدأت في موسكو يوم الثلاثاء الجولة الثانية من المشاورات الروسية التركية التي تهدف إلى تخفيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *