enar
الرئيسية / أهم الأنباء / مقتل 3 أطفال وامرأة بقصف على حجة و”التحالف” يعلن تدمير منصة صواريخ حوثية
قصف لطائرات التحالف في اليمن (أرشيف)
قصف لطائرات التحالف في اليمن (أرشيف)

مقتل 3 أطفال وامرأة بقصف على حجة و”التحالف” يعلن تدمير منصة صواريخ حوثية

قتل ثلاثة أطفال وامرأة يوم الأحد بقصف للتحالف السعودي الإماراتي على محافظة حجة شمالي اليمن، فيما أعلن التحالف عن تدمير منصة لإطلاق الصواريخ تابعة للحوثيين في الغارات.

وأفادت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين بمقتل ثلاثة أطفال وامرأة وإصابة أخرى بالقصف، مشيرة إلى أنه “استهدف منزلا في منطقة الجر بمديرية عبس بالمحافظة”.

أما “تحالف دعم الشرعية في اليمن” فقال إنه شن سلسلة غارات على مواقع وآليات عسكرية ومخازن أسلحة للميليشيات الحوثية في الساحل الغربي لمحافظة حجة.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن الغارات دمرت منصة لإطلاق الصواريخ تابعة للميليشيات في مزارع الجر بمديرية عبس.

وأشار إلى تدمير عربة محملة بعناصر من الميليشيات، ما أدى إلى مقتلهم وتدمير مخزن للألغام والعبوات الناسفة في منطقة بني حسن شمال مديرية عبس، وتدمير عربتين عسكريتين في مديرية مستبأ.

وفي محافظة الضالع، أفادت مصادر محلية بأن القوات المشتركة تمكنت من كسر هجوم للميليشيات، فجر الأحد، في منطقة مريس شمال المحافظة، وفق مواقع سعودية.

ولفتت المواقع إلى أن قوات من اللواء الخامس صاعقة سيطرت على التباب السود ومنطقة القفلة غرب مديرية قعطبة، وأسرت عددا من عناصر الميليشيات.

وفي السياق، أعلن الحوثيون قتل وإصابة عدد من أفراد الجيش السعودي اليوم إثر انفجار عبوة ناسفة بهم في جيزان، وتدمير آليتين محملتين بالجنود في جيزان ونجران.

وذكر مصدر عسكري حوثي لقناة “المسيرة” أن قواته تمكنت من تفجير عبوة ناسفة بمجموعة من الجنود السعوديين في وادي جاره ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم، لافتا إلى تدمير آلية محملة بالجنود بعبوة ناسفة في المدافن قبالة جيزان.

وأشار إلى أن قواته تمكنت من تدمير آلية محملة بالجنود السعوديين بعبوة ناسفة في الأجاشر قبالة نجران.

وكثُفت جماعة الحوثي مؤخرًا من قصف أهداف حيوية داخل المملكة العربية السعودية كان أبرزها استهداف محطتي ضخ نفط قرب العاصمة الرياض في 14 مايو/ أيار الماضي بطائرات مُسيرة مفخخة.

ومنذ ذلك الوقت استهدفت الجماعة أكثر من مرة مطار جازان وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي بطائرات مُسيرة، وأوقعت خسائر مادية وإصابات بشرية.

 

19 قتيلا في قصف لتحالف السعودية والإمارات على الحديدة

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

مصدر: الإطاحة برئيس ديوان السيسي بـ”بهدوء”

شهد ديوان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تغييراً هائلاً، إذ تم استبدال رئيسه اللواء أركان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *