enar
الرئيسية / أهم الأنباء / مقتل 60 في هجوم حوثي بالصواريخ على معسكر للجيش اليمني في مأرب
قوات الحكومة اليمنية الشرعية
قوات الحكومة اليمنية الشرعية

مقتل 60 في هجوم حوثي بالصواريخ على معسكر للجيش اليمني في مأرب

أسفر هجوم حوثي على معسكر تدريب عسكري في محافظة مأرب اليمنية عن مقتل ما لا يقل عن 60 جنديًا حكوميًا وإصابة عشرات آخرين، وفقًا لمصادر أمنية.

واستهدف هجوم حوثي معسكر التدريب بثلاثة صواريخ على الأقل في وقت متأخر يوم السبت، وشملت الأهداف تجمع القوات الحكومية والمسجد ومخزن الأسلحة.

ولم يصدر أي إعلان فوري بالمسؤولية، لكن التلفزيون الرسمي السعودي ألقى باللوم على متمردي الحوثي في ​​اليمن، الذين يخوضون صراعًا دام سنوات مع القوات الحكومية المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

ونقل تلفزيون الاخبارية عن مصادر قولها إن الهجوم نفذ بالصواريخ الباليستية وطائرات بدون طيار مما أسفر عن مقتل 60 من أفراد الجيش وإصابة العشرات.

وبشكل منفصل، قال مصدر طبي في مستشفى مدينة مأرب، حيث تم نقل الضحايا، إن ما لا يقل عن 70 جنديا قتلوا في الهجوم.

وجاء الهجوم على معسكر التدريب العسكري في أعقاب وابل مستمر من الهجمات التي تشنها القوات المدعومة من السعودية على أهداف الحوثيين شرق صنعاء. أسفرت هذه الهجمات عن مقتل 22 شخصًا على الأقل من الجانبين، وفقًا للمسؤولين.

وعصف العنف والفوضى باليمن منذ عام 2014 عندما اجتاح الحوثيون معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك صنعاء.

وتصاعدت الأزمة في مارس 2015 عندما شن التحالف بقيادة السعودية والإمارات العربية المتحدة حملة جوية مدمرة تهدف إلى دحر المكاسب الإقليمية للحوثيين واستعادة حكومة هادي، التي يوجد مقرها الآن في مدينة عدن الساحلية الجنوبية.

وأدان هادي الهجوم “الجبان والإرهابي” يوم السبت، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”. ولم يذكر التقرير عدد القتلى.

ونقلت الوكالة عن هادي قوله “تصرفات ميليشيا الحوثيين المشينة تؤكد بلا شك عدم استعدادها (لتحقيق) السلام لأنها لا تعرف سوى الموت والدمار وهي أداة إيرانية رخيصة في المنطقة”.

وتشير التقديرات إلى أن الحرب المستمرة منذ خمس سنوات، والتي تقول الأمم المتحدة إنها تسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، تسببت في مقتل عشرات الآلاف من الناس ودفعت البلاد إلى حافة المجاعة.

 

الإفراج عن سجناء سعوديين من سجون جماعة الحوثي في اليمن

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عناصر من الجيش اللبناني

لبنان: إحباط هجوم لداعش على السفارة الأمريكية في بيروت

أعلنت مديرية الأمن العام في لبنان أنها أحبطت هجومًا على السفارة الأمريكية في بيروت ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *