الاقتصادرئيسيشؤون عربية

مقتل 8 يمنيين من أسرة واحدة بينهم 5 أطفال بقصف “التحالف” منزلًا في تعز

أفادت مصادر طبية بمقتل ثمانية مدنيين من أسرة واحدة، بينهم خمسة أطفال، في غارة للتحالف السعودي الإماراتي مساء الجمعة على منزل بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر صحفية يمنية إن الغارة استهدفت منزل عبد القوي الكندي وهو مقاول بِناء بمنطقة ورزان في تعز ، مما أدى إلى مقتله وسبعة من أفراد أسرته.

في سياق آخر، قالت مصادر عسكرية وطبية إن 12 من أفراد الجيش الوطني وثمانية حوثيين قتلوا في مواجهات عنيفة اندلعت في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.

وأوضح بيان للجيش الوطني أن قواته “تمكنت من تحرير مواقع ومساحات كبيرة في مديرية قعطبة، شمالي المحافظة، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي”.

وأشار الجيش الوطني إلى أن المعارك أسفرت عن “سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثيين، فضلًا عن خسائر في الآليات العسكرية”.

وفي سياق متصل، اتهم أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أطراف النزاع في اليمن بارتكاب انتهاكات جسيمة ضد الأطفال، والاستخفاف الصارخ بالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك أن تعليقات غوتيرش وردت في تقريره المتعلق بـ “الأطفال والنزاع المسلح في اليمن”.

ويعيش اليمن للعام الخامس على التوالي حربا مدمرة بين القوات الموالية للحكومة ومقاتلي جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء ومحافظات أخرى منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ نحو 5 سنوات لم يُحدث التدخل السعودي الإماراتي تغيرًا كبيرًا في موازين القوى داخل اليمن، بل أدى إلى انهيار الوضع الإنساني.

وألجأت الحرب ثلاثة أرباع السكان إلى الحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة، ودفعت بالبلاد إلى حافة المجاعة، في حين اعتبرت الأمم المتحدة أن الأزمة التي يواجهها البلد العربي هي الأسوأ في العالم.

ومن المقرر أن يصدر التقرير الأممي بشكل رسمي الشهر المقبل، ويعرض أرقاما مروعة تشمل ما مجموعه 11 ألفا و779 انتهاكا جسيما ارتكبت ضد الأطفال من قِبل جميع أطراف النزاع في اليمن، على النحو الذي تحققت منه الأمم المتحدة.

وتُقدر أعداد القتلى في الصراع اليمني بنحو 65 ألف قتيل، ومئات آلاف الجرحى، ورغم تأكيد جميع الأطراف أن الحل سيكون سياسيًا إلا أن الحرب ما زالت مستمرة.

 

مقتل 3 أطفال وامرأة بقصف على حجة و”التحالف” يعلن تدمير منصة صواريخ حوثية

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق