enar
الرئيسية / أهم الأنباء / مقتل 9 جنود سعوديين في مواجهة مع الحوثيين في الحد الجنوبي

مقتل 9 جنود سعوديين في مواجهة مع الحوثيين في الحد الجنوبي

قالت وسائل إعلام سعودية إن تسعة جنود سعوديين قُتلوا في مواجهات مع مليشيا الحوثي في الحد الجنوبي، فيما رد الطيران السعودي بغارات كثيفة.

وكان الحوثيون أعلنوا تصديَـهم يوم الجمعة لهجوم في مواقع في نجران وعسير، وأن قتلى سقطوا في المواجهات.

ولم تعلن السلطات السعودية رسميا عن خسائرها في الاشتباكات، لكن نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا صور أداء صلاة الجنازة على أحد القتلى التسعة في منطقة الأحساء.

وتجددت الاشتباكات بشكل مكثف على حدود نجران وجازان وعسير بين قوات الحوثيين والقوات السعودية خلال الأيام الماضية.

وتحدثت وسائل إعلام حوثية عن هجمات شنتها في هذه المناطق، أدت إلى مقتل جنود سعوديين، في حين قالت وسائل إعلام سعودية إن مقاتلات سعودية شنت غارات هناك.

وقالت مصادر يمنية إن الغارات السعودية استهدفت مواقع وتعزيزات عسكرية تابعة لمسلحي جماعة الحوثي في محافظتي عمران وحجة شمال وشمال غربي اليمن.

وأفاد مصدران يمنيان بأن طيران التحالف شن 11 غارة، في إطار الإسناد الجوي الذي يقدمه لمقاتلي قبائل حجور، الذين يخوضون معارك شرسة مع الحوثيين في مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة الحدودية مع المملكة.

وشنت مقاتلات التحالف ضرباتها ضد الحوثيين منذ ظهر الخميس وحتى مساء الجمعة، مستهدفة معسكرا تدريبيا للجماعة في بلدة “عذر” بمحافظة عمران الواقعة شرق كشر، حيث المواجهات مع القبائل.

وودمرت الغارات سيارات وعربات وذخائر ومدفعية “هاون” ونقاطا عسكرية شمال غرب المندلة التابعة لمنطقة العبيسة في حجة، وفق ما ذكرت مصادر يمنية، والتي لفتت إلى وجود أنباء غير مؤكدة عن مقتل قيادات أمنية وعسكرية في جماعة الحوثي في غارات التحالف بعمران.

وتسيطر جماعة الحوثي على معظم مديريات حجة التي تشترك بحدود مع السعودية، باستثناء مديريتي حيران وميدي الساحلية على البحر الأحمر التي تخضع لسيطرة القوات الحكومية، فيما يتقاسم الطرفان السيطرة على مديرية حرض التي ترتبط بمنفذ “الطوال” البري مع جازان جنوبي المملكة.

عن الوطن الخليجية

الوطن الخليجية
بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، له مسيرة طويلة من العمل الصحفي ، حيث يحمل شهادة المحاماة و مارس مهنة المحاماة الى جانب كتاباته في العديد من الصحف المحلية العراقية، أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

شاهد أيضاً

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

بعد حديث مدبولي عن عدم الحاجة لـ3 ملايين موظف.. الحكومة المصرية تنفي عزمها تسريح عدد كبير من الموظفين

نفت الحكومة المصرية تقاريرًا تتعلق بخطط تسريح عدد كبير من الموظفين العموميين في الدولة، كجزء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *